الجلسة تشهد حضورا كثيفا من القيادات.. والطروحات متعددة

"شورى الإخوان" يواصل مناقشاته لإيجاد حل توافقي لأزمة الجماعة

تم نشره في الجمعة 20 آذار / مارس 2015. 01:00 صباحاً
  • مقر جماعة الإخوان المسلمين بعمّان.-(أرشيفية)

عمان-الغد- واصل مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين مناقشاته الماراثونية أمس الخميس لغرض التوصل إلى حل توافقي بشأن الأزمة التي تمر بها الجماعة على مستوى مطالب داخلية بإعادة تشكيل المكتب التنفيذي والدعوة إلى انتخابات داخلية مبكرة، وعلى مستوى التعامل مع أزمة ترخيص جمعية جماعة المسلمين الجديدة.
وامتدت الجلسة حتى وقت متأخر، ما حال حتى لحظة نشر هذا الخبر، دون معرفة نتائج الجلسة أو ما إذا تم التصويت على أي قرارات على الحلول المقترحة والمناقشات، فيما أكدت مصادر من الجلسة لـ"الغد" "أن هناك حضورا كبيرا من أعضاء مجلس الشورى، خاصة قيادات الشورى المعروفة بفريق الحكماء".
وجلسة أمس هي الرابعة الطارئة لشورى الجماعة، حيث قرر المجلس منذ 3 آذار (مارس) الحالي البقاء في حالة انعقاد دائم لمتابعة كل ما يستجد على هذا الصعيد.
وكان المجلس حذر في وقت سابق من "العبث" بالمركز القانوني للجماعة، ووضعها التنظيمي، معتبرا أن ذلك "مخاطرة ومجازفة ستترك آثارها العميقة على الوطن الأردني"، عقب ترخيص الجمعية الجديدة.
وتتجه المقترحات المطروحة على طاولة مجلس الشورى إلى حلول متعددة، من أبرزها إعادة تشكيل المكتب التنفيذي ورئاسة مجلس شورى الجماعة، ومن ثم الدعوة إلى انتخابات مبكرة، وهو التوجه الذي يميل إليه تيار قيادة الجماعة، فيما يرى التيار الآخر ضرورة إعادة تشكيل المكتب التنفيذي مع رئيسه، أي المراقب العام للجماعة، لمرحلة مؤقتة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »... وهذا هو الاهم والاخطر ؟ (الاصلاح)

    الجمعة 20 آذار / مارس 2015.
    جاء في احدى صحفنا على لسان كاتب كلمات في نهاية فقرة جذبتني فاجتزأتها من مقاله وهي : ... فان الاخوان المسلمين الجدد سيرثون مقاليد السلطة وكل موجودات الجماعة ، وهذا هو الاهم والاخطر .على حد تعبيره ..
    وجاء في صحيفة عربية تقيم في الخارج قول كاتب في مقال متصدر ( إن لا مخاوف على اموال "الجماعة غير المرخصة" لان استثماراتهم باسماء اشخاص ولا مجال لوراثتها من قبل "المرخصين" .. كما قدر في تفصيل مقاله وعلى ذمته الاستثمارات بمليار ونصف المليار دينار اردني تعود لاعضاء الهيئة العامة حسب ما ذكر .
    على صعيد ذي صلة ، نشرت احدى صحفنا ان "للجماعة غير المرخصة" في الزرقاء ثلاثة مراكز مشيرة الى ان اثنين منها باسماء شخصية وذكرت اسميهما . واحدهما ربما معروف خصوصا على المستوى الاعلامي.
    ملاحظتي الخاصة ممن يتابع الاخبار ان االوضع صعب اذا لم يوجد من يؤثر المصلحة العامة والسلام في البلد ..
    لذلك فانني اميل الى القوم الذين اشاروا الى ضرورة الاستعانة بالله ثم بشخصيات عركتها التجارب
    من وزن الشيخ الجليل عبداللطيف عربيات المحبوب من كل الاطياف ..