تعليمات جديدة لتحديد أعمال ممارسي مهنة فنيي الأسنان

تم نشره في الجمعة 20 آذار / مارس 2015. 01:00 صباحاً

عمان - أقرت الحكومة تعليمات جديدة رقم 1 لسنة 2015 لتحديد أعمال ممارسي مهنة فنيي الإسنان الصادرة بمقتضى الفقرة (أ) من المادة 11 من نظام ممارسة مهنة فنيي الأسنان رقم 54 لسنة 2013.
وبهذا الصدد يقوم كل من فني الأسنان ومساعده بأعمال يتم اجراؤها بالتعاون مع طبيب الأسنان من خلال طلب عمل مكتوب، او باستعمال طبعات سنية منها الاجهزة المتحركة والطقم الكامل والجزئي والجسور الثابتة والبورسلين، او ما يقوم مقامه من خلال الاجهزة الحديثة، وعمل أجهزة التعويضات الوجهية والفكية، شريطة الحصول على تدريب عملي من جهة معتمدة.
وحددت المادة الثالثة بأنه يجب أن يكون مالك مختبر الاسنان المتقدم بطلب الترخيص فني أسنان أو مساعدا حاصلا على مزاولة المهنة من الوزارة.
وسمحت المادة الرابعة للفني الحاصل على مزاولة المهنة بافتتاح مختبر لتكنولوجيا وصناعة الأسنان بعد مرور سنة واحدة من تاريخ الحصول على المزاولة، شريطة أن يكون قد عمل لدى جهة معتمدة ومرخصة حسب الأصول وتقديم شهادة خبرة بذلك. كما سمحت ذات المادة للمساعد بافتتاح مختبر أسنان شريطة أن يكون قد عمل لدى جهة معتمدة ومرخصة حسب الأصول، وتقديمه شهادة خبرة بذلك لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات اعتبارا من تاريخ حصوله على المزاولة. -(بترا)

التعليق