"المطاعم والحلويات" تشارك في معرض دولي

تم نشره في الاثنين 23 آذار / مارس 2015. 12:00 صباحاً

عمان-الغد- تشارك نقابة المطاعم والحلويات الاردنية بالمعرض الدولي لمهنيي الفندقة والطبخ والحلويات (cremai) الذي ينطلق في الدار البيضاء الثلاثاء المقبل بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية.
وقال نقيب اصحاب المطاعم والحلويات رائد حمادة في بيان صحفي إن المعرض يعتبر حدثا تجاريا على مستوى العالم كونه مختصا في خدمة مهنيي المطاعم والطبخ بجميع أشكاله.
واكد حمادة أن المشاركة في المعرض تشكل فرصة حقيقية أمام الوفد الأردني المشارك للتعرف على الابداعات في مجال الفنادق والطبخ والحلويات اضافة الى  فرصة ايضا لتبادل الخبرات وعقد الصفقات التجارية اضافة الى ترويج السلع والمنتجات الأردنية في ظل ان المملكة ترتبط بالعديد من الاتفاقيات التجارية مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية ما أسهم في وصول المنتجات الأردنية  لحوالي مليار مستهلك حول العالم والدخول إلى العديد من الأسواق العالمية الجديدة.
وأوضح حمادة أن المعرض يشكل ايضا فرصة للتعرف على مجالات التدريب المهني في المطاعم والحلويات خصوصا وان النقابة بصدد انشاء أكاديمية "بيت الخبرة" بهدف رفع سوية العاملين في المطاعم المحلية بهدف إيجاد ثقافة مجتمعية بأهمية جودة وصحة الطعام كون إيجاد مثل هذه الثقافة يرفع من وعي المواطنين، الأمر الذي ينعكس بدوره على جودة المأكولات والخدمات داخل المطاعم.
وأوضح أن مشروع الأكاديمية سيتم العمل به قريبا؛ حيث يتم العمل حاليا من اجل الحصول على الموافقات اللازمة، فيما سيقوم على 3 محاور أساسية.
ويسعى المحور الأول للارتقاء بنوعية العمالة الموجودة بالمطاعم، أما المحور الثاني فيركز على أصحاب المطاعم وخبراتهم في مجال المطاعم والخدمات.
أما فيما يتعلق بالمحور الثالث من عمل الأكاديمية فيركز على التعاون مع الجهات الحكومية من أجل إيجاد جيل يتمتع بثقافة العمل والسياحة.
ودعا حمادة الجهات الاردنية المشاركة في المعرض لضرورة استغلال فرصة المشاركة لتسويق الاردن استثماريا.

التعليق