4 % نسبة التسرب المدرسي في مدارس لواء بني عبيد

تم نشره في الثلاثاء 24 آذار / مارس 2015. 01:00 صباحاً

أحمد التميمي

إربد - سجلت مدارس مديرية التربية والتعليم في لواء بني عبيد تراجعا واضحا في نسب التسرب بين طلبة المدارس، ولم تتعد النسبة الحالية 4 %، وفق مدير التربية والتعليم الدكتور فواز التميمي.
وأكد أهمية بذل مزيد من الجهود من جانب المديرية والجهات ذات العلاقة كوزارتي  التنمية الاجتماعية  والعمل والحكام الإداريين ومؤسسات المجتمع المدني وأولياء أمور الطلبة لمواجهة ظاهرة التسرب المدرسي.
وبين التميمي خلال رعايته الندوة الحوارية حول التسرب المدرسي التي نظمها مركز شباب الصريح بان المديرية وقعت مؤخرا عقد شراكة مع منظمة وورلد فيجن لفتح ثلاثة مراكز للتقوية في منطقتي الصريح وايدون للطلبة ضعاف التحصيل في مباحث الرياضيات واللغتين  العربية والانجليزية للفئة العمرية من 6-12 سنة.
وأشار إلى جهود وزارة التربية والتعليم للحد من ظاهرة التسرب المدرسي والتي تتمثل في سعيها المستمر لتطوير المناهج بما يلبي احتياجات الطلبة وسوق العمل ومواكبة التقدم العلمي كذلك التنمية المهنية المستدامة للكادر التعليمي والتوسع في برامج محو الأمية.
وحول الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى ظاهرة التسرب المدرسي بيّن مدير التربية والتعليم بأن هناك جملة من الأسباب منها ما يتعلق بالطالب المتسرب كتدني مستوى تحصيله الدراسي وصعوبات التعلم وضعف قابليته للتعلم والخروج إلى سوق العمل بسبب الفقر.

ahmad.altamimi@alghad.jo

التعليق