أبو زمع مطالب بتحليل الكلاسيكو الاسباني وابو كشك يشارك مع الفيصلي

فلورين يعود للرمثا ورئيس ناد يقترح فكرة للتغلب على "مضار" توقف الدوري

تم نشره في الأربعاء 25 آذار / مارس 2015. 01:00 صباحاً
  • لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم مؤيد ابو كشك (يمين) في مباراة سابقة لفريقه -(الغد)
  • المدير الفني لفريق الرمثا فلورين خلال حصة تدريبية سابقة -(الغد)
  • رئيس نادي الصريح عمر العجلوني يحتفي مع لاعبيه في فوز سابق -(من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
مدرب الرمثا فلورين يعود من رومانيا اليوم
ينتظر نادي الرمثا اليوم الاربعاء، عودة المدير الفني لفريق كرة القدم الروماني فلورين موتروك، الذي غادر إلى بلاده في إجازة قصيرة تمتد لحوالي 4 ايام.
ووفق الموعد المتفق عليه بين المدرب والإدارة، فإن عودة فلورين ستكون اليوم، في انتظار وصوله إلى عمان، ومن ثم المشاركة في إدارة تدريب اليوم.
وجاء سفر فلورين في ظل توقف منافسات دوري المحترفين، علما أن المدرب الروماني سافر قبيل إعلان اتحاد الكرة تأجيل الدوري مرة اخرى حتى يوم 16 نيسان (ابريل) المقبل.
وكان المدرب العام لفريق الرمثا احمد الدرزي، قد قاد تدريبات الفريق خلال الفترة الماضية، في ظل غياب المدير الفني.
مشاركة ابو كشك أمام شباب الأردن تؤكد حاجته لوقت إضافي
شارك لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم مؤيد أبو كشك، في شوط من مباراة فريقه الودية التي جرت يوم أمس أمام فريق نادي شباب الأردن، والتي انتهت بالتعادل 1-1، في اطار التحضير لاستئناف الدوري.
المدير الفني بقيادة نزار محروس، وبعد مشاركة أبو كشك في التدريبات الماضية، قرر الزج به ليلعب لمدة شوط في مباراة يوم أمس، بعد فترة غياب طويلة عن المنافسات، لتكشف مشاركة مؤيد حاجته لمزيد من الوقت، لاستعادة الجانب البدني، والدخول بشكل مقبول الى أجواء المنافسات في ظل ابتعاده عنها لمدة طويلة.
المباراة شهدت ايضا اشراك محروس لحوالي 22 لاعبا في المباراة، بمن فيهم لاعبون من فريقي سن 18 و20، وذلك لاقحامهم في اجواء المباريات، على أمل الاستفادة منهم في المباريات الرسمية.
الصريح يقترح على المدرب رحلة ترفيهية للعقبة
اقترح رئيس نادي الصريح عمر العجلوني على المدير الفني لفريقه الكروي اسامة قاسم، الإسراع في ارسال لاعبيه في رحلة ترفيهية إلى مدينة العقبة، لمدة 3 او 4 ايام، لتخليصهم من "الملل والكآبة" التي تولدت لديهم، بسيب كثرة فترات ايقاف دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وقال العجلوني في تصريح لـ"الغد" يوم أمس: "اقترحت على قاسم اصطحاب اللاعبين إلى العقبة خلال الايام القليلة المقبلة، في رحلة ترفيهية يتخللها زيارات إلى مدينة البترا ووادي رم، وشريطة أن لا تشهد هذه الرحلة أي تدريبات، وذلك في اطار السعي لتخليص نجوم الفريق من روتينية التدريبات القاتلة والتي تسببت في ملل اللاعبين".
واشار العجلوني إلى أنه لا يعلم حتى الآن موقف المدير الفني من هذا الاقتراح، ولكنه أكد انه سيسعى لإقناع الفريق بقبول الذهاب في رحلة ترفيهية قد تساهم نوعا ما في اعادة الحيوية لتدريبات الفريق الطامح بمركز جيد على لائحة ترتيب فرق الدوري.
10 أندية توقع على عريضة لرفض التأجيل
أعلن رئيس نادي الحسين إربد المهندس جمال ابو عبيد، اقتراب أندية محترفة من التوقيع على عريضة، تطالب اتحاد كرة القدم، بالتراجع عن قراره بتأجيل الدوري حتى يوم 16 نيسان (ابريل) المقبل.
واشار ابو عبيد في تصريح لـ"الغد" الى أن الأندية تقف وتساند المنتخبات الوطنية، وتساند فريقي الجزيرة والوحدات في المشاركات الخارجية، ولكن في نفس الوقت على الاتحاد أن يأخذ مصلحة الأندية بعين الاعتبار، كون الأندية تعد الرافد الاساسي للمنتخبات الوطنية.
واوضح رئيس نادي الحسين إربد، أن ايقاف تأجيل الدوري يلحق ضررا فادحا بصناديق الأندية التي تعاني اصلا من مشاكل مالية، مشيرا إلى أن التوقف يكلف صناديق الأندية ما يقارب 60 ألف دينار.
وأكد ابو عبيد أن العريضة "المنتظرة" ستطالب اتحاد كرة القدم، بالبحث عن مخارج اخرى غير ايقاف الدوري، كتأجيل مباراتي الوحدات والجزيرة حتى انتهاء الدوري، مجددا حرص جميع الاندية على مشاركات مثالية للمنتخبات الوطنية.
ابو زمع ينتهي من تحليل مباراة برشلونة وريال مدريد
انتهى المدير الفني لفريق نادي الوحدات عبدالله ابو زمع، من تحليل مباراة الكلاسيكو الاسباني التي جمعت الاحد الماضي فريقي برشلونة وريال مدريد، حيث يأتي هذا التحليل كواجب مفروض على ابو زمع من قبل المحاضرين الآسيويين المشرفين على دورة المدربين المحترفين التي عقد الجزء الأول منها مؤخرا في عمان.
وينتظر أن يقدم ابو زمع واجبه التحليلي أمام المحاضرين، خلال الجزء الثاني من الدورة الذي يقام خلال أيار (مايو) المقبل.
وكلف ابو زمع بتحليل مباريات ريال مدريد مع برشلونة، والاهلي السعودي مع ناساف الاوزبكي، ومباراة دولية للمنتخب الاسباني، علما أن كل مدرب مشارك في دورة المحترفين، كلف بتحليل 3 مباريات كواجب خلال فترة الاستراحة بين الجزأين الأول والثاني من الدورة.
وفي الخطوط العريضة لتحليل ابو زمع لمباراة الكلاسيكو، فإن المباراة جاءت في شوطها الأول لمصلحة ريال مدريد، قبل أن تنقلب في الشوط الثاني لمصلحة برشلونة، معتبرا أن سبب خسارة الفريق الملكي تعود لكثرة الفرص الضائعة في الشوط الأول، ما كلف الفريق ثمنا باهظا في الشوط الثاني.
واشار ابو زمع في تحليله إلى أن لاعبي برشلونة كانوا اطول "نفسا" من لاعبي الريال، الذين تراجعوا في الشوط الثاني لأسباب عديدة، مؤكدا ايضا أن لاعبي الريال خالفوا التوقعات في الشوط الأول عندما لعبوا باسلوب هجومي على غير المتوقع، واعتمدوا بشكل كبير على الهجمات المرتدة السريعة التي ارهقت دفاعات برشلونة.
وتحدث مدرب الوحدات خلال التحليل ايضا عن الكثير من الجوانب الفنية التي حفلت بها المباراة.
البقعة يقترب من صرف راتب شباط
اقترب نادي البقعة من صرف راتب شهر شباط (فبراير)، وتسليمه للاعبي فريق كرة القدم، سعيا للحفاظ على الحالة المعنوية الجيدة للفريق خلال منافسات الدوري.
وتبذل لجنة كرة القدم برئاسة هاني ابو فارس جهودا كبيرة، لتوفير الاجواء المثالية للاعبي فريق الكرة، بحثا عن تحضير مثالي لمرحلة الاياب من الدوري.
وأكد الناطق الاعلامي للبقعة سامي ابو زر، على دعم الإدارة الكامل لفريق الكرة، مشيرا الى ان النادي قرر تعيين محمد ابو الحوايج معالجا للفريق، بدلا من ياسر زكي الحاصل على اجازة.
إلى ذلك قررت ادارة البقعة تشكيل لجنة الكرة الطائرة برئاسة مصطفى ابو جابر وعضوية محمد رزق، ومحمد سيف ومصطفى القواسمة وباسم عايش ويوسف اسليم.
نادي الجليل يحدد موعد اعتزال لاعبه محمود
حددت إدارة نادي الجليل موعد مباراة اعتزال نجم فريقها لكرة القدم نزار محمود، والذي سيقام يوم الخميس في 16 من نيسان (أبريل) المقبل على ملعب نادي الجليل، حيث تجمع قدامى الجليل مع قدامى أمانة عمان، تحت رعاية م. أحمد الحايك وم. فيصل التايه، بحسب ما أفاد به الناطق الاعلامي للنادي وائل درباس.
جاء ذلك، خلال اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد مساء أمس بمقر النادي، والذي وافق فيه المجلس على تشكيل اللجنة الرياضية برئاسة بشار أبو نبهان، والأعضاء أحمد عواد، سليمان المعاني، نزار العبسي، لؤي معروف، محمد اللوباني ومحمود حرب، كما وافق المجلس أيضا على تشكيل اللجنة الثقافية برئاسة عمر درباس، والاعضاء صلاح أبو الهيجاء، على أبو شتيا، جمال درباس، زهير أبو حسان، خالد خشان، صالح الحمدوني، فراس الطيطي، توفيق الشرباتي، عصام سعد، الشاعر أنور الأسمر، محمود طه ومحمد السبايبة.
وتم الموافقة على اقامة ندوة بذكرى يوم الأرض من قبل اللجنة الثقافية، وذلك عند الساعة السابعة من مساء الجمعة المقبل في القاعة الهاشمية التابعة لبلدية اربد الكبرى، وتحظى الندوة برعاية الشيخ عكرمة صبري.

كواليس النجوم

• الغالبية العظمى من المدربين واللاعبين، انشغلوا خلال اليومين الماضيين، في التذمر والشكوى بسبب تأجيل دوري المناصير للمحترفين مرة اخرى... المدربون هم أكثر المتذمرين الذين يعملون في الأندية كمدربين وكإداريين لدورهم العمل على حل مشاكل اللاعبين واقناعهم بالتريث والاستمرار بالتدريبات رغم غياب المستحقات المالية...أحد المدربين وقع في ورطة عندما ابلغ لاعبيه بأنه واثق من صدق الإدارة في وعودها بصرف المستحقات المالية في موعد محدد لم يشهد أية عملية صرف، فيما رفض مدرب في نادي آخر بلعب دور الكفيل للادارة، طالبا من لاعبيه التوجه للادارة لطلب المستحقات وليس إلى الجهاز الفني الذي يطالب هو الاخر بمستحقاته التي لم يتسلمها منذ اشهر عديدة.
• مدرب أحد أندية المحترفين لكرة القدم، توقع أن تشهد الايام المقبلة، فوضى في تدريبات فريقه، في ظل تلويح عدد من اللاعبين بالاحتجاب عن التدريبات لتأخر تسلم المستحقات المالية المتأخرة منذ أشهر.
• عدد من المدربين واللاعبين السوريين، يستعدون اليوم ويوم غد لزيارة المنتخب السوري لكرة القدم في مقر اقامته... المدربون واللاعبون يستفسرون يوميا عن موعد وصول منتخب بلادهم، للالتقاء بالوفد في اطار الشوق والحنين للبلد الذي دمرته الحرب التي تعيشها سورية منذ 5 سنوات.
• مباراة فريق الوحدات المقبلة أمام فريق الوحدة السوري، ضمن منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، ستشهد غياب المدافع محمد الباشا بسبب الانذارات، كما ستشهد عودة المدافع باسم فتحي بعد انتهاء فترة الايقاف.

التعليق