ضحايا الطائرة الألمانية من 15 بلدا

تم نشره في الأربعاء 25 آذار / مارس 2015. 06:28 مـساءً
  • ضحايا الطائرة الالمانية من حوالى 15 بلدا (أرشيفية)

باريس- قالت السلطات الفرنسية ان ضحايا حادث تحطم الطائرة التابعة لشركة الطيران الالمانية جيرمان وينغز في جبال الالب الفرنسية جاؤوا من حوالى 15 بلدا.

كانت الطائرة تقوم برحلة بين برشلونة (اسبانيا) ودوسلدورف (المانيا).

والعدد الاكبر للضحايا هم المان (72) ثم الاسبان (على الاقل 49).

في ما يلي جنسيات الضحايا التي تأكدت حتى الآن:

- المانيا: اكد مدير "جيرمان وينغز" توماس وينكلمان مقتل 72 المانيا بينهم 16 فتى ومدرسين من هالترن (شمال غرب المانيا). كانت هذه المجموعة عائدة من رحلة استغرقت اسبوعا في لينارس ديل فاليس بالقرب من برشلونة في اطار رحلة تبادل علمي.

كان على متن الطائرة ايضا رضيعان المانيان واثنان من مغني اوبرا دوسلدورف الباريتون ارليغ بيراك (54 عاما) والكونتر التو ماريا رادنر (33 عاما) العائدان من عرض لاوبرا ريتشارد فاغنر "سيغفريد" في العاصمة الكاتالانية.

- اسبانيا: وقال سكرتير الدولة الاسباني للامن فرنسيسكو مارتينيز ان بين القتلى 49 اسبانيا على الاقل لكن شدد على ان هذه الحصيلة موقتة.

من جهته، تحدث رئيس "جيرمان وينغز" عن مقتل 35 اسبانيا لكنه اكد ان جنسية بعض الركاب لم تتأكد بعد.

وبين الضحايا زوجان تزوجا حديثا وعشرة رجال وسيدات اعمال ورضيع في شهره السابع.

- الارجنتين: كان على متن الطائرة ارجنتينيان، حسب رئيس الشركة. وقد استقل ارجنتيني ثالث يقيم في البارغواي الطائرة، كما قال شقيقه.

- استراليا: قتل استراليان في الكارثة، كما قال رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت.

- بلجيكا: بين القتلى بلجيكي واحد على الاقل، حسب وزارة الخارجية البلجيكية.

- كولومبيا: قتل كولومبي واحد حسب جيرمان وينغز.

- الدنمارك: تحدث رئيس الشركة عن ضحية دنماركية واحدة.

- الولايات المتحدة: قالت السلطات الفرنسية انه كان هناك اميركي على الطائرة. لكن رئيس جيرمان وينغز تحدث عن راكبين اميركيين.

- بريطانيا: تحدث وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند عن ثلاثة بريطانيين بينهم امرأة ورضيعها حسب الصحف. ولم يستبعد هاموند وجود "ضحايا بريطانيين آخرين".

- ايران: قالت جيرمان وينغز ان مسافرين ايرانيين كانا على متن الطائرة.

- اسرائيل: تحدثت الشركة عن وجود اسرائيلي واحد بين الضحايا.

- اليابان: قالت وزارة الخارجية اليابانية ان يابانيين يقيمان في دوسلدورف كانا على لائحة الركاب. لم تتحدث شركة الطيران من جهتها سوى عن راكب ياباني واحد.

- كازاخستان: اكدت وزارة خارجية كازاخستان مقتل ثلاثة من مواطنيها في الطائرة، موضحة انها تسعى الى التحقق من وجود ضحية رابعة.

- هولندا: قالت جيرمان وينغز ان هولنديا واحدا كان على متن الطائرة.

- فنزويلا: كان على لائحة الركاب فنزويليان حسب الشركة.

- الجنسيات الاخرى: تحدث وزير الخارجية الفرنسية لوران فابيوس عن المغرب والمكسيك بين الدول التي جاء منها الضحايا.

من جهته، قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس ان "كل واحد يقوم باحصاء مختلف الجنسيات"، موضحا انه "يعود الى شركة لوفتهانزا والسلطات الاسبانية والالمانية تقدم كل هذه المعطيات".

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس رفض الناطق باسم وزارة الخارجية الالمانية مارتن شيفر اعطاء ارقام دقيقة عن الجنسيات، معتبرا انه ما زال امرا "سابقا لاوانه".

واضاف ان "نصف الضحايا من المواطنين الالمان". وتابع "لسنا اكيدين من عشرة بالمئة من الضحايا".

من جهة اخرى، قال فريق سويدي لكرة القدم من الدرجة الثالثة كان يفترض ان يستقل الطائرة الثلاثاء من برشلونة الى دوسلدورف انه نجا من الموت عندما بدل خطته في اللحظة الاخيرة.

وكان فريق دالكورد اف اف لبورلينغي ينوي العودة الى السويد على متن هذه الرحلة بعد توقف في كتالونيا. لكن عند وصوله الى مطار برشلونة تخلى عن خطته بسبب توقف طويل في دوسلدورف وقرر حجز آخر اماكن متوفرة في ثلاث رحلات تمر عبر زوريخ وميونيخ.(ا ف ب)

التعليق