غانم يشيد بدور الإعلام الرياضي في افتتاح ملتقى العقبة

تم نشره في السبت 28 آذار / مارس 2015. 01:00 صباحاً
  • الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة م. غسان غانم يتوسط الإعلاميين - (تصوير: معتصم المالكي)

العقبة -الغد-  انطلقت في مدينة العقبة أول من أمس، فعاليات الملتقى الثاني للإعلاميين الرياضيين الذي يقيمه اتحاد الإعلام الرياضي للعام الثاني على التوالي، بمشاركة 30 زميلا وزميلة يمثلون الوسائل الإعلامية المحلية، المرئية والمقروءة والمسموعة.
فعاليات الملتقى افتتحت في قاعة الاجتماعات الرئيسية لشركة تطوير العقبة بالجلسة الأولى للرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة -أكبر شركة استثمارية في الأردن– المهندس غسان غانم، الذي أشاد بدور اتحاد الإعلام الرياضي، كما استعرض الدور البارز للشركة في دعم الرياضة الأردنية، مؤكدا أن أحد أهدافها الرئيسية، أن تكون مدينة العقبة مركزا ومقصدا للسياحة الرياضية، ويتجسد ذلك على أرض الواقع نهاية العام الحالي بافتتاح أول ملعب للجولف في الأردن، وهو يعتبر من أفضل الملاعب في العالم من حيث المواصفات البيئية ومياه الري من محطات تنقية صديقة للبيئة، إضافة الى إضاءته بالطاقة الشمسية.
وأكد غانم أن شركة تطوير العقبة بصدد حل المشاكل التي تعاني منها أندية محافظات الجنوب في استضافة المباريات الرسمية والمعسكرات التدريبية للأندية والمنتخبات الوطنية، مشيرا أن الشركة ستقوم بإنشاء ملعبين جديدين مع كامل مرافقهما.
وشدد غانم على أهمية دور اتحاد الرياضات البحرية الذي تأسس في نهاية الستينيات وكان يسمى اتحاد الرياضات المائية، وهو الآن أحد الاتحادات الرياضية الرسمية التابعة للجنة الأولمبية الأردنية، ويبرز من الرياضات البحرية التي تمارس في مدينة العقبة، الغوص، الزعانف، التزلج على الماء، الصيد، والتصوير تحت الماء، على اعتبار أن خليج العقبة يمتاز بالمياه النقية وقلة الرطوبة النسبية.
وفي ختام الجلسة قدم رئيس الاتحاد الزميل محمد جميل عبد القادر شكره لشركة تطوير العقبة باسم كافة الزملاء المشاركين، مشيدا بالتطور الكبير والهائل الذي شهدته مدينة العقبة على مر العصور، وخصوصا في السنوات الأخيرة في جميع المجالات وفي مقدمتها المجالان الرياضي والشبابي.
كما قدم الزميل عبد القادر درع الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي تكريما للمهندس غسان غانم، وتقديرا لدور شركة تطوير العقبة في إنجاح إقامة الملتقى وتكريم المشاركين.
وتواصلت أمس فعاليات الملتقى بجلسة صباحية للزميل محمد جميل عبد القادر بعنوان (العلاقة بين الاعلام والرياضة)، وجلسة مسائية قدمها مستشار التسويق والاتصال للجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة سامر كمال بعنوان (الجانب التسويقي والإعلامي لاستضافة الأردن للنهائيات العام 2016) بالإضافة لبعض النشاطات الأخرى حيث قام المشاركون بزيارة شركة الفوسفات ومراكز تدريب كرة الطاولة وزيارة مقر الاتحاد الملكي للرياضات البحرية.

التعليق