"عامر جروب" توقع اتفاقية تنفيذ أعمال مشروع فندق بورتو البحر الميت

تم نشره في الأحد 29 آذار / مارس 2015. 01:00 صباحاً
  • جانب من حفل توقيع اتفاقية تنفيذ أعمال مشروع فندق بورتو البحر الميت
  • عمر عامر العضو المنتدب عن شركة عامر جروب -(تصوير: أمجد الطويل)

رداد ثلجي القرالة

عمان-وقعت شركة عامر جروب (الشركة المالكة لمشروع بورتو البحر الميت أكبر مشروع سياحي في منطقة البحر الميت/الأردن) مع شركة حبش - دير للمقاولات، اتفاقية للمباشرة في تنفيذ أعمال مشروع فندق بورتو البحر الميت بعد الانتهاء من كافة أعمال الحفر في الموقع.
وكشف العضو المنتدب عن شركة عامر جروب، عمر عامر، إن جميع الغرف الفندقية للمرحلة الأولى من مشروع بورتو البحر الميت، والبالغة 440 غرفة فندقية، تم بيعها بشكل كامل.
وبين عامر أن كلفة المرحلة الاولى من المشروع بلغت 150 مليون دينار وسيتم الانتهاء منها خلال 6 أشهر من تارخ توقيع الاتفاقية مع المقاول
التي تمت أمس.
وحول إشاعات استمرارية مشروع بورتو البحر الميت، أكد عامر، في تصريح خاص لـ"الغد"، أن عمليات الحفر التي تمت بالمشروع اضافة الى التزام المجموعة بانتهاء المرحلة الأولى خلال 6 أشهر أكبر دليل على استمرارية العمل في المشروع.
واشار الى أن مشروع بورتو البحر الميت سيخلق ما يقارب 10 آلاف فرصة عمل بشكل مباشر و20 ألف فرصة عمل بشكل غير مباشر، مضيفا أن المرحلة الثانية من المشروع سيتم البدء فيها بعد الانتهاء من المرحلة الأولى بشكل مباشر.
ويعتبر فندق القطعة الشاطئية للمشروع بمثابة فندق متكامل يحتوي على خدمات فندقية وشقق فندقية وخدمات ترفيهية متنوعة من مطاعم وكافيهات وشاطئ ترفيهي باجمالي مساحة بنائية 67000 متر مربع وعلى مسطح ارض 20 دونما.
وتم تقدير التكلفة الكلية لفندق القطعة الشاطئية بـ 50 مليون دينار أردني، وتضمنت الاتفاقية الموقعة أعمال الهيكل الخرساني للفندق باجمالي 14 مليون دينار أردني مقسمة على ثلاث مراحل، بحيث يتم تسليم المرحلة الأولى من أعمال الهيكل خلال 8 أشهر من تاريخ البدء بالعمل ويشمل الفندق على (440) وحدة سكنية وفندق خمس نجوم يحتوي على (120) غرفة فندقية ومركز تجاري يحتوي على (56) محلا تجاريا و (26) مطعما عالميا.
وحضر من جانب عامر جروب نائب رئيس مجلس الادارة، محمد السيد والعضو المنتدب لعامر جروب، عمر عامر، ورئيس مجلس الادارة لبورتو البحر الميت، فخري فؤاد، للتوقيع على هذه الاتفاقية.
وقام عمر عامر باستعراض مكونات المشروع واوضح ان الشركة انهت عمليات الحفر بعمق 37 مترا تحت الارض وبكمية حفر تصل الى 800000 متر مكعب استعدادا للبدء بأعمال الانشاء والبناء في الأيام القليلة المقبلة، كما انه تم التعاقد مع كبرى الشركات الألمانية والمتخصصة في مجال التربة المسلحة (geogrid) لتأمين التربة الموجودة خلف المبنى.
ويتضمن مشروع بورتو البحر الميت عند الانتهاء من تنفيذه على 11 ألف شاليه فندقي، أربع فنادق خمس نجوم، وثلاث مراكز تجارية عالمية، وأول نافورة راقصة، 180 مطعم وكافيه عالمي، اكبر spa عالمي، حفلات وفعاليات ترفيهية عائلية على مدار السنة، مجمع سينمات d3، نادي لركوب الخيل، ملاهي للأطفال، أول نادي للرماية، جو كارتينج، بالاضافة الى كرنفالات وحفلات بابا بوترتو العالمية، وخدمات فندقية متميزة لجميع الشقق.
وقامت الشركة بطرح اعمال تنفيذ المشروع على 12 شركة من كبرى شركات المقاولات في المملكة والمصنفة كشركات درجة أولى، وتم اختيار شركة حبش - دير للمقاولات لتنفيذ هذه الاعمال لما لها من خبرات متميزة في هذا المجال؛ حيث تأسست شركة حبش - دير للمقاولات العام 1978 كشركة متخصصة في مجال الانشاء وتعتبر واحدة من أكبر الشركات العاملة في مجال المقاولات في المملكة.
إلى ذلك، كشفت رئيس قسم التسويق في مجموعة عامر جروب داليا الكردي أن الأردنيين ابتاعوا 90 % من الشقق الفندقية للمرحلة الأولى من مشروع بورتو البحر الميت.
وبينت الكردي في تصريح لـ"الغد" أن المرحلة الأولى للمشروع ستبدأ مطلع شهر نيسان (ابريل) المقبل وستستمر حوالي 6 أشهر.
ولفتت إلى أن ادارة المشروع ملتزمة بتسليم جميع مراحل المشروع في الاوقات التي أعلنت سابقا.
كما وأكد مالك شركة كزا ميديا/الوكيل الإعلاني لبورتو البحر الميت، عنان عوض، ان هذا المشروع سيخلق فكرا جديدا لدى الأردنيين بان البحر الميت ليس بالمكان البعيد عنهم وسيصبح تردد المواطنين والسياح على البحر الميت عادة يومية ليستمتعوا بما سيقدمه المشروع من خدمات تسويقية وترفيهية إضافة الى الفعاليات الفنية والاحتفالات المتكررة التي ستبعث روح حياة غير نمطية.

raddad.algaraleh@alghad.jo

التعليق