445 حالة عبث وسرقة كهرباء منذ مطلع العام

تم نشره في الأحد 29 آذار / مارس 2015. 02:22 مـساءً
  • عدادات كهرباء في مدخل بناية سكنية بمنطقة أم السماق- (تصوير: ساهر قدارة)

عمان- ضبطت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن منذ مطلع العام الحالي 445 حالة عبث واستجرار غير مشروع للطاقة الكهربائية من اصل 2000 حالة كشفت عليها الهيئة استجابة لشكاوى مقدمة من شركات توزيع الكهرباء.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس فاروق الحياري في تصريح صحفي اليوم ان الهيئة اوعزت لشركات توزيع الكهرباء لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين لمحاسبتهم وفق احكام قانون الكهرباء العام.

وعن العقوبات المنصوص عليها بالقانون، قال المهندس الحياري ان القانون يعاقب في مثل هذه الحالات بالحبس من ستة أشهر إلى سنتين أو بغرامة لا تقل عن ألفي دينار ولا تزيد على عشرة آلاف دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين ومعاقبة كل من أقدم قصداً على تخريب أو هدم أو تعطيل المنشآت الكهربائية أو الحق بها ضرراً بالحبس من سنة إلى ثلاث سنوات أو بغرامة لا تقل عن ألفي دينار ولا تزيد على مائة ألف دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين، وتضاعف العقوبة إذا نجم عنها خطر على السلامة العامة.

واكد المهندس الحياري ان الهيئة ستواصل حملتها بالتعاون مع شركات توزيع الكهرباء ومن خلال وحدة التفتيش والضبط التابعة للهيئة مشددا على رفض الهيئة لاستجرار الطاقة الكهربائية بطريقة غير مشروعة وتصديها مع شركات توزيع الكهرباء لمثل هذه الممارسات ردعا لمن تسول له نفسه العبث بالنظام الكهربائي.

وقال ان عملية ضبط المخالفين تاتي في اطار دور هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن التي تتعاون مع شركات توزيع الكهرباء على مدار الساعه لضبط حالات الاعتداء على شبكات الكهرباء والاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية في مختلف محافظات المملكة.-(بترا)

التعليق