طلب متزايد على المنتجات الزراعية الأردنية في سورية

تم نشره في الأحد 29 آذار / مارس 2015. 04:59 مـساءً
  • (أرشيفية)

عمان- أكد الناطق الإعلامي مدير الإعلام لوزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين بأن حركة التصدير إلى سورية مستمرة ولا يوجد أي تراجع بكميات الخضار المصدرة أو توقف لعبور الشاحنات.

وأوضح في تصريح صحفي اليوم الأحد أنه تم تصدير خلال الثلاثة أيام الماضية حوالي 2500 طن من الخضار و400 طن فقط قبل نهاية دوام اليوم الأحد.

واكد حدادين ان هناك تزايدا على طلب المنتجات الزراعية الاردنية في السوق السورية وخصوصا مادة الباذنجان بالإضافة الى البندورة والخيار والكوسا والفلفل والفاصوليا وان المركز الحدودي يعمل بشكل اعتيادي ولا يلاحظ وجود تراجع بالصادرات.

واشار الى ان اسعار الخضار في الاسواق المركزية مستقرة وخصوصا في سوق عمان المركزي مع تحسن في اسعار البطاطا والبصل وتوفر كميات كبيره من الانتاج نتيجة لزيادات المساحات المزروعة بالخضار وخصوصا محصول البندورة.

وبين ان هناك جهودا تبذلها الحكومية الاردنية مع الحكومة العراقية لإزالة العوائق امام السوق العراقية بشان المنتجات الزراعية الاردنية بالإضافة الى تسهيل مرور الشاحنات الاردنية للسوق العراقية.

وتأتي هذه الجهود بهدف تخفيف العبء على المزارع الاردني لتسويق منتجاته بما ينعكس ايجابا على اوضاعهم الاقتصادية.

ويذكر أن صادراتنا من الخضار والفواكه بلغت العام الماضي حوالي 900 الف طن رغم الظروف الاقليمية التي تمر بها المنطقة وخصوصا للأسواق التقليدية المعروفة للمزارعين في سورية والعراق.-(بترا)

التعليق