"تنمية النواب" تناقش وممثل الحكومة الكندية قضايا بقانون العمل

تم نشره في الاثنين 30 آذار / مارس 2015. 01:00 صباحاً

عمان - عقدت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية النيابية امس، اجتماعا مع ممثل الحكومة الكندية بيير بوشار، وممثلي المنظمة الدولية للشباب في الأردن، للاستماع للقضايا المتعلقة بقانون العمل والعمال.
وقال رئيس اللجنة النائب عبدالله عبيدات بحضور وزير العمل نضال القطامين إن اللجنة عدلت 39 مادة من قانون العمل والعمال، وهذه هي المرحلة الأولى، وسيكون هناك تعديلات جوهرية في المواد الأخرى، خصوصا المادة المتعلقة بالحد الأدنى من الأجور.
وقال ممثل الحكومة الكندية بيير بوشار إن "الأردن رائد في تطبيق قانون العمل والعمال، وحقوقهم"، مقدرا دور الأردن في مواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية واللاجئين.
وأشار إلى أن هناك اتفاقيات، وقعتها كندا مع الأردن، ومنها تقديم مساعدات تقنية.
وبين القطامين أنه لا مانع لدى الوزارة من تعديل مزيد من قوانين العمل، خصوصا وأن الأردن يعتبر من أوائل الدول الملتزمة في الحفاظ على الاتفاقيات المتعلقة بالعمل.
الى ذلك، واصلت اللجنة الادارية النيابية في اجتماع عقدته أمس برئاسة النائب خميس عطية، مناقشة القانون المؤقت رقم 81 لسنة 2003، قانون توظيف موارد تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات الحكومية. وقال عطية إن "اللجنة استمعت من الحضور لوجهات نظرهم حول عدد من المواد"، لافتا إلى اجراء تعديلات على بعض المواد، مشيرا الى ان اللجنة ستعيد الاسبوع المقبل، قراءه المواد مع اقرارها وإرسال القانون لقبة البرلمان لاتخاذ القرار المناسب حوله.
وأضاف إن جميع الملاحظات التى وردت للجنة حول القانون تم اخذها بعين الاعتبار. -(بترا)

التعليق