الملك يستقبل وزير الشؤون الخارجية الإيطالي

تم نشره في الأربعاء 1 نيسان / أبريل 2015. 04:21 مـساءً
  • الملك خلال استقباله وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي

عمان- الغد- استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية اليوم الأربعاء، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي باولو جينتيلوني، في اجتماع جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة.

وأعرب جلالته عن حرص الأردن على تعزيز العلاقات الأردنية الإيطالية في مختلف المجالات، وفي إطار الشراكة المتقدمة مع الإتحاد الأوروبي، وإدامة التنسيق والتشاور في كل ما من شأنه خدمة البلدين الصديقين ومصالحهما المشتركة.

وأكد جلالته، خلال اللقاء الذي استعرض التطورات على مختلف القضايا الراهنة، مواقف الأردن الداعمة والمساندة لجميع الجهود المبذولة، إقليمياً ودولياً، في سبيل التعامل مع مختلف التحديات التي تواجه الشرق الأوسط، خصوصاً التصدي للإرهاب وعصاباته المتطرفة وجهود تحقيق السلام.

ولفت جلالته، في هذا الإطار، إلى الدور المأمول من ايطاليا والاتحاد الأوروبي، للمساهمة في تحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار للمنطقة وشعوبها، وبما يجنبها مزيداً من الفوضى والنزاعات.

كما جرى، خلال اللقاء، استعراض مجمل التحديات التي تمر بها بعض دول المنطقة، لاسيما الأزمة السورية، وتطورات الأوضاع في ليبيا واليمن.

من جانبه، أشاد الوزير الإيطالي بالمستوى المتقدم للعلاقات التي تجمع المملكة ببلاده، وبالدور الكبير لجلالة الملك في تعزيز الأمن والسلم العالميين.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ونائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، والوفد المرافق للوزير الضيف.

التعليق