النسور: أردنيو الخارج أحد أعمدة الاقتصاد الوطني

تم نشره في الخميس 2 نيسان / أبريل 2015. 01:00 صباحاً

عمان - عاد رئيس الوزراء عبدالله النسور إلى عمان أمس بعد ترؤسه الوفد الاردني المشارك في اعمال المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني بسورية الذي اختتم اعماله في الكويت مساء أول من أمس بمشاركة وفود تمثل 78 دولة وحوالي 40 منظمة دولية معنية.
وأشاد النسور خلال زيارة لمقر السفارة الاردنية في الكويت ولقائه السفير محمد الكايد واركان السفارة، بحضور السفير الكويتي لدى عمان حمد الدعيج، بالجهود التي تبذلها السفارة في توطيد العلاقات الاخوية التي تربط البلدين الشقيقين ورعاية مصالح الاردنيين في الكويت.
وأكد أهمية ادامة التواصل بين السفارة وابناء الجالية الاردنية في الكويت وحل اي معيقات قد تواجههم، لافتا إلى أن الأردنيين في الخارج يعدون أحد اكبر أعمدة الاقتصاد الاردني، حيث تصل تحويلاتهم السنوية لنحو 3 مليارات دينار.
واشاد بالعلاقات الحميمة التي تربط الاردن والكويت وبشكل خاص العلاقة الاخوية التي تربط جلالة الملك وسمو امير الكويت، لافتا الى مواقف سموه الصادقة في الوقوف الى جانب الاردن.
واكد النسور ان الطلبة الكويتيين في الاردن الذين يصل عددهم لنحو 7 آلاف طالب هم موضع عناية واهتمام الحكومة والشعب الاردني.
وكان السفير الكايد اكد ان العلاقات الاردنية الكويتية اصبحت نموذجا لأفضل ما تكون عليه العلاقات بين الدول، لافتا الى مستوى التنسيق العالي بين البلدين حيال مختلف القضايا العربية والدولية.
واشاد بالمعاملة الطيبة التي يحظى بها الاردنيون في الكويت، الذين يصل عددهم نحو 70 الفا. -(بترا) 

التعليق