الكرك: طلبة "توجيهي" يعتصمون احتجاجا على جدول الامتحانات

تم نشره في الجمعة 3 نيسان / أبريل 2015. 01:00 صباحاً

هشال العضايله

الكرك – اعتصم طلبة في التوجيهي من مختلف مناطق محافظة  الكرك أمس، احتجاجا على قرار وزارة التربية والتعليم باعتماد جدول جديد لامتحانات الثانوية العامة في الدورة الصيفية.
وتجمع الطلبة امام مبنى مديرية التربية والتعليم بالكرك، مطالبين الجهات الحكومية باعادة وضع جدول امتحانات جديد، حرصا على مصلحة الطلبة بالمدارس، وخصوصا طلبة التخصصين الصناعي والصحي.
واغلق الطلبة الشارع العام الرئيس بوسط مدينة الكرك ومنعوا حركة السير لعدة ساعات، قبل ان يعيدوا فتح الشارع بعد توسط عدد من الاهالي والتجار، وقاموا باطلاق هتافات رافضة للقرار الجديد وضد وزير التربية والتعليم. واكد طلبة انهم باتوا عرضة لحالة من الفوضى بسبب اعتماد الوزارة الجدول الجديد للامتحانات والذي وصفوه "بغير المناسب والارتجالي"، مؤكدين ان غالبية الطلبة سوف يتضررون من القرار.
وبين احد الطلبة يوسف الطراونه يدرس التخصص الصناعي انه والعديد من زملائه اصبح لديهم قناعة بعدم جدوى تقديم الامتحانات بسبب ضيق الوقت وازدحام الامتحانات في ايام قليلة وتتابع ايام التقديم وبشكل لا يسمح للطلبة بالدراسة للمواد بشكل مناسب.
واشار الى ان اعتماد الجدول الجديد سوف يؤدي الى رسوب غالبية الطلبة في التخصصات الصناعية والصحية، مؤكدا على ان الوزارة اصبحت  لا تعمل لمصلحة الطلبة بقدر ما تعمل على افشالهم بالدراسة التي اختاروها.
وعبر الطالب مكرم الخرشة عن امله بان تعود الوزارة عن قرارها باعتماد جدول جديد للامتحانات حرصا على مصلحة الطلبة، مطالبا الجهات الرسمية في الحكومة بالتدخل في القرار الذي اقرته الوزارة لانه يضر بمصالح الطلبة.
من جهتها، لم تستجب مديرة التربية والتعليم في قصبة الكرك الدكتورة صباح النوايسه لاتصالات "الغد" للحصول على رد لمطالب الطلبة المعتصمين.
وكان قرار وزارة التربية والتعليم باعتماد جدول امتحانات الثانوية العامة للدورة الصيفية قد اثار  احتجاجات بين الطلبة وذويهم على مستوى المملكة.

التعليق