سيدات أعمال فلسطينيات يطلعن على التجربة الصناعية بمدينة سحاب الصناعية

تم نشره في الأحد 5 نيسان / أبريل 2015. 01:00 صباحاً

عمان - نظمت جمعية المستثمرين الأردنية جولة تعريفية لوفد من ملتقى سيدات الأعمال الفلسطينيات على عدد من المنشآت الصناعية بمدينة الملك عبدالله الثاني بن الحسين الصناعية بسحاب بالتعاون مع الجمعية الأردنية الصناعية لسيدات الأعمال.
وقال نائب رئيس جمعية المستثمرين المهندس جهاد البرادعي في بيان اليوم السبت ان الهدف من الجولة تعريف سيدات الاعمال الفلسطينيات والاردنيات بواقع الصناعة المحلية والفرص المتاحة امام سيدات الاعمال للولوج في الأعمال الريادية في قطاع الصناعة .
واشار الى ان مدينة الملك عبد الله الثاني بن الحسين التي تاسسست العام 1984 في مدينة سحاب، توفر العديد من الصناعات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة، وهي الأقدم بين نظيراتها في الأردن بفضل البنية التحتية الصناعية المتمكنة في المنطقة حيث توفر المدينة ما يقارب 18 ألف فرصة عمل للاردنيين.
وركز البرادعي خلال الجولة على دور المرأة في النهضة الصناعية لما تتمتع به من ثبات بالعمل وقدرة على تحمل الاعباء مشددا على ضرورة تمكين المرأة وإعطائها فرصة من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
بدورها أكدت المدير التنفيذي لملتقى الأعمال الفلسطينيات دعاء وادي ان الملتقى الذي تأسس العام 2006 في مدينة رام الله بجهود عدد من سيدات واصحاب أعمال فلسطينيات يهدف لتطوير مهارات سيدات الأعمال من خلال تنظيم برامج تدريبية متخصصة لتشجيع النساء على الاندماج في قطاعات الأعمال التجارية والمشاركة في النشاط المالي، بالإضافة إلى تطوير قدراتهن لتشغيل الشركات.
واشارت إلى أن الزيارة تأتي ضمن تطلعات الملتقى لإنشاء قاعدة بيانات لسيدات الأعمال في فلسطين وتعزيز التواصل بين سيدات الأعمال الفلسطينيات أنفسهن ومع نظرائهن في الخارج بالاضافة الى تعزيز العلاقة بين الملتقى والمنظمات الصناعية في الداخل والخارج الحكومية وغير الحكومية. (بترا)

التعليق