جامعة الشرق الاوسط تنظم مؤتمرا دوليا حول تسهيل سياحة ذوي الاعاقة

تم نشره في الاثنين 6 نيسان / أبريل 2015. 01:00 صباحاً

عمان –  تنظم جامعة الشرق الاوسط السبت المقبل المؤتمر الدولي لتسهيل سياحة ذوي الاعاقة بين الواقع والمأمول بالتعاون مع جامعة 6 اكتوبر المصرية واتحاد الجامعات العربية.
ويهدف المؤتمر، الذي يستمر ثلاثة ايام، إلى مراجعة تقييمية للجهود التنموية العالمية في تطوير سياحة ذوي الاعاقة، وتقديم تصورات ومقترحات حول مستقبل هذه السياحة، ودور القطاعين العام والخاص والمجتمعات المحلية، والتعرف على الفرص التنموية الاستثمارية الممكنة أمام هذا النمط السياحي.
وفي هذا الصدد قالت رئيس الشبكة العربية للسياحة البينية، رئيس المؤتمرالدكتورة سناء شقوارة إن “السياحة كصناعة تسهم بدور بارز في دعم اقتصاديات العديد من الدول وتنشيطها كونها من جهة اداة فعالة ومؤثرة في قيام صناعات أخرى وتنميتها، وما يتبع ذلك من زيادة فرص العمل، وتحسين مستوى المعيشة. ومن جهة أخرى أصبحت مصدرا مهما للقطاعات التي تسهم في تمويل المشاريع السياحية.
وأضافت أن” السياحة يبرز دورها أيضا في كونها أداة فعالة وأيجابية في إزالة المتناقضات وتخفيف نسب الفوارق على المستوى الدولي وأظهار الصورة الحقيقية للبلد، مبينة إن فكرة المؤتمر تنطلق من أن السياحة عبارة عن عملية علينا فهمها والتأمل معها ضمن هذا السياق، لذلك جاءت منهجية المؤتمر متركزة على دراسة القضايا والمواضيع السياحية ذات العلاقة بتطوير سياحة ذوي الاعاقة التي تفضي بدورها إلى بلورة إطار تنظيمي لتمكين ذوي الاعاقة من حقوقهم في مجالات العمل السياحي وزيارة المواقع السياحية الأثرية”.

التعليق