شكاوى من تكرار الاعتداء على طوارئ مستشفى الكرك الحكومي

تم نشره في الاثنين 6 نيسان / أبريل 2015. 07:30 مـساءً
  • مستشفى الكرك الحكومي - (أرشيفية)

الكرك - شكا مواطنون ومرضى من تكرار ظاهرة الاعتداء على طوارئ مستشفى الكرك الحكومي، وإلحاق أضرار بالأجهزة الطبية والاعتداء على الكوادر التمريضية والطبية.
وقالوا إن الاعتداء على الكوادر الطبية والتمريضية داخل قسم الطوارئ والمشاجرات في ساحات المستشفى أصبحت ظاهرة مألوفة للجميع، بحجة الغضب والانفعال الذي ينتاب المراجعين لدى وفاة أحد اقربائهم في المستشفى رغم عدم وجود اي علاقة للمستشفى بوفاته.
وأكد المواطنون أن الاعتداءات لا تقتصر فقط على الكوادر التمريضية والطبية بالشتم والضرب، بل يقوم المعتدون بتخريب وتكسير كل ما في القسم من تجهيزات ومعدات طبية، مطالبين باتخاذ إجراءات رادعة لوقف هذه الظاهرة الخطيرة.
وأعرب مدير المستشفى الدكتور علي الحمايدة عن أسفه الشديد لانفعالات المواطنين المتكررة عند مراجعتهم لقسم الطوارئ مع مرضاهم والاعتداء على أجهزة القسم وكوادره بدلا من مساعدة الكوادر التمريضية والطبية حتى تتمكن من تقديم أفضل الخدمات الطبية للمراجعين.
وأشار الى أهمية توفر الأمن والحماية لطوارئ المستشفى بسبب تكرار عمليات الاعتداء، وخاصة أثناء المشاجرات الجماعية، مشددا على ان إدارة المستشفى تتخذ كافة الإجراءات الأمنية والقانونية لمنع الاعتداءات على ممتلكات المستشفى لأن سلامة المريض الهدف السامي للمستشفى.-(بترا)

التعليق