مذكرة تفاهم بين موقع "فرصة" وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في الجامعة الهاشمية

تم نشره في الثلاثاء 7 نيسان / أبريل 2015. 01:00 صباحاً

عمان- الغد- تم في الجامعة الهاشمية أول من أمس توقيع مذكرة تفاهم بين موقع فرصة؛ الأول لفرص التعليم في العالم العربي، ومكتب صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في الجامعة الهاشمية.
أشاد رئيس الجامعة الدكتور كمال الدين بني هاني بموقع "فرصة"، وأكد أن شبابنا بحاجة لمثل هذا النوع من المبادرات التي تسهم في تحقيق العدالة الاجتماعية بين الطلبة وتضع بين أيديهم فرصا تعليمية مجانية لتطوير قدراتهم ومهاراتهم.
وقع الاتفاقية كل من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني، ورئيس جمعية قادة الغد ومؤسس (موقع فرصة.كوم) الدكتور سامي حوراني، بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور يوسف عليمات، ومدير مكتب الصندوق في الجامعة السيد حمدي شديفات. وستتيح هذه الاتفاقية لطلبة الجامعة الوصول الى العديد من فرص التعليم وبناء القدرات المجانية التي يوفرها "فرصة" من أكثر من 300 مؤسسة مانحة محلية ودولية، وذلك من خلال الإعلان عنها في الزاوية المخصصة للموقع داخل الحرم الجامعي والتي يشرف عليها سفراء "فرصة"، بالاضافة الى عقد دورات تصقل مهارات الشباب حول مواضيع مثل: كتابة السيرة الذاتية ورسالة التغطية وغيرها.
ومن جانبه، عبر الدكتور سامي حوراني عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم؛ حيث إنها أول مذكرة تفاهم يتم توقيعها مع إحدى الجامعات الأردنية، وأوضح أن موقع "فرصة" يعد الموقع العربي الأول والأكبر الذي يوفر بيئة مجانية تعليمية وتدريبية وتأهيلية عادلة للشباب، ويسهم في بناء قدراتهم، وصقل مهاراتهم في مجالات متعددة.
وقال الدكتور الحوراني "إن الإنسان يحتاج لفرصة واحدة فقط لتغيير حياته ولتجعل منه شخصا فاعلا في مجتمعه".
ويذكر أن الجامعة الهاشمية هي إحدى أبرز الجامعات الأردنية الرائدة في مجال البحث العلمي، وتتميز بعلاقاتها المتينة مع المؤسسات التعليمية المحلية والدولية، مما منح طلبتها فرصة للتميز وتبادل الخبرات.

التعليق