خالد وأريج يؤسسان موقع "مشترياتكم" لإتاحة تسويق البضائع الكترونيا

تم نشره في الأربعاء 8 نيسان / أبريل 2015. 01:00 صباحاً
  • أريج بدارنة وخالد جرادات مؤسسا موقع مشترياتكم الإلكتروني -(الغد)

حلا ابو تايه

عمان- ماذا عن موقع إلكتروني إعلاني يجمع السوق في مكان واحد على الشبكة العنكبوتية؟، هذا هو السؤال الذي ومض فجأة في ذهن خالد جرادات وأريج بدارنة خلال حضورهما إحدى محاضرات برنامج تأسيس الشركة التابع لمؤسسة إنجاز والمدعوم من وزارة التخطيط.
"مشترياتكم" كانت الاجابة، التي خرج بها خالد واريج لتأسيس شركة تسوق ما تبيعه المحال التجارية في محافظة إربد إلكترونيا.
وتقوم فكرة الشركة على فتح صفحة لكل محل تجاري في محافظة إربد في موقع "مشترياتكم" الإلكتروني، ليتسنى للتجار من خلاله الإعلان عن منتجاتهم وبضائعهم ومدى جودتها وأسعارها وتوفرها، ليسهل على المواطن الإطلاع على المتوفر من بضائع في السوق من خلال موقع "مشترياتكم".
يقول خالد "إنّ طاقم الشركة بدأ بالتسويق للموقع الإلكتروني في مجتمع تجار محافظة إربد من خلال إبراز أهمية أن يكون للمحل التجاري صفحة على الموقع ليقدم من خلالها ما يهم الزبون في محله التجاري، مشيرا إلى أنّ الكثير من التجار استحسنوا الفكرة وأن العمل جار على إبرام عقود في المستقبل القريب".
وأكّد خالد" أنّ فريق الشركة سيعمل خلال الفترة المقبلة على الترويج للموقع في مجتمع محافظة إربد من أجل ضمان نسبة دخول جيّدة للموقع من قبل المواطنين".
بدورها، بينت أريج بدارنة "أنّ الشركة تقدمت إلى مسابقة عالمية تابعة لحاضنة الأعمال الأوروبية من أجل الحصول على تمويل يمكنها من توسيع أعمالها لتشمل كافة محافظات المملكة، مؤكدة ان الشركة استوفت الشّروط المطلوبة للمسابقة وقطعت مراحل جيدة وتنافس الآن ضمن 10 شركات في منطقة الشّرق الاوسط.
وأشارت إلى أنّ الشركة ستحتاج في المستقبل لأكثر من 50 موظفاً مع توسيع أعمالها خلال الفترة المقبلة.
وبينت اريج أنّ مؤسسة "إنجاز" قدمت لها ولزملائها الفرصة الحقيقيّة للبحث عن المشروع، بالإضافة إلى التدريب اللازم للتواصل مع مختلف المؤسسات والتدريب على التخطيط وتنظيم الوقت.
وبرنامج تأسيس الشركة هو أحد برامج مؤسسة إنجاز بدعم من وزارة التخطيط والتعاون الدولي عن طريق برنامج تعزيز الإنتاجية، ويهدف لبناء قدرات الشباب في مجالات الريادة والأعمال وتحفيزهم على التشغيل الذاتي، وفتح الأبواب لإيجاد شراكة حقيقية لهم مع القطاع الخاص.
ويطبق البرنامج بشقيه النظري والعملي في كافة الجامعات والكليات على مدة فصل دراسي ليستمر باشتراك المستفيدين ببرنامج تطوير المؤسسات المعد لتقييم احتياجات الشركات، وتغطية الثغرات والتحديات لضمان استمرارية الشركة عن طريق مشاركة مرشدين مختصين وتدريبات خاصة ليؤول بالمستفيدين لتسجيل شركاتهم الخاصة.
 وكانت مؤسسة إنجاز بدأت أعمالها العام 1999 كبرنامج وطنيّ يُعنى بتحفيز وإعداد الشباب ليصبحوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم ويساهموا في تنمية الاقتصاد الوطني، ثمَّ انطلقت عام 2001 تحت رعاية الملكة رانيا العبدالله وبدعم من الوكالة الأميركيّة للتنمية الدوليّة USAID، لتصبح مؤسّسة أردنيَّة مستقلَّة غير ربحيَّة.

hala.abutaieh@alghad.jo

التعليق