أغرب 10 مبان في العالم

تم نشره في الخميس 9 نيسان / أبريل 2015. 12:00 صباحاً
  • منزل البيانو- (أرشيفية)
  • المنزل المجنون بفيتنام- (أرشيفية)
  • مبنى الباسكت في الولايات المتحدة الأميركية - (أرشيفية)
  • المنزل المقلوب - (أرشيفية)

عمان-الغد- ليست المعالم الأثرية وحدها هي ما تصلح للزيارة، أو السفر مسافات طويلة لرؤيتها، وهو ما برهنت عليه مجموعة من المباني الغريبة التي تناثرت حول العالم، لتسجل بتصميماتها المختلفة ما ينافس المعالم الأثرية من جمال، وقدرة على جذب الأنظار لها، ما بين مبان صممت على هيئة مكتبة عملاقة، وأخرى على شكل "شفرة كودية" ضخمة، وآخر استقر بالمقلوب، وغيرها من تصميمات المباني الغريبة التي يزورها العالم كتحف معمارية.
وهذه أبرز 10 مبانٍ، وفق ما جاء على موقع "اليوم السابع":
- مبنى الباركود في روسيا: وهو أشهر المولات التجارية في العالم، فهو مول تجاري ضخم، يمكن اعتباره من أشهر المولات التجارية على مستوى العالم، وذلك لتصميمه الفريد، على شكل شفرة كودية ضخمة، وضعته في قائمة أغرب المباني على مستوى العالم، والذي يستقر في شارع "بيتسبيرج" بروسيا.
- مبنى الباسكت في الولايات المتحدة الأميركية: وهو أكبر "باسكت" في العالم على شكل مبنى، هكذا يمكن وصف المبنى الذي تم تصميمه على شكل سلة عملاقة، كمقر رئيسي لشركة "لونجابيرجر" في أوهايو بالولايات المتحدة الأميركية.
- مكتبة كنساس: وهي كنز عشاق القراءة على شكل رف يحمل أشهر الكتب العالمية، تم تصميم مكتبة "كنساس"، بمدينة كنساس بالولايات المتحدة الأميركية، وهي المكتبة التي تعد من أقرب الأماكن لقلب عشاق القراءة على مستوى العالم.
- الأوتومايم: وهو أشهر متاحف التكنولوجيا تم تصميمه العام 1985، ليتحول إلى أشهر متاحف التكنولوجيا على مستوى العالم، وبالرجوع إلى تاريخ تأسيسه، ستندهش بمجرد رؤيته، وذلك لتصميمه على شكل مجموعة من الدوائر المعدنية المتصلة، والتي تشتمل على ثمانية أدوار تضم متحفا ضخما للفضاء ومجموعة من المطاعم، ويقع في مدينة بروكسل ببلجيكا.
- المنزل المقلوب ببولندا: ويجذب السائحين في بولندا المنزل المقلوب وهو من أشهر المباني على مستوى العالم، ويعد مزارا سياحيا شهيرا بشمال بولندا، وذلك لتصميمه الفريد من نوعه، كمنزل مستقر مقلوب بالكامل، ويعد من أشهر المعالم السياحية ببولندا.
- منزل البيانو: وهو تحفة موسيقية في الصين بيانو وكمان، وهما من الآلات الموسيقية التي كونت واحدا من أشهر المتاحف الموسيقية على مستوى العالم، وهو منزل البيانو الذي يقع في الصين، ويعد من أشهر المباني على مستوى العالم.
- إبريق الشاي في الصين: وهو فندق كامل على شكل إبريق شاي، يمتلك النجوم الخمس في مدينة "زونيا" بالصين، هو الفندق المصمم بالكامل على شكل إبريق شاي ضخم، لا تشعر بداخله سوى أنك في فندق فخم، ولكن من الخارج فأنت أمام أضخم إبريق شاي في العالم.
- أتلانتس دبي: وهو في قلب جزيرة النخلة في دبي، وهو جزيرة عملاقة في منتصف الخليج، تظهر من أعلى على شكل نخلة، متفرعة "السعف"، هذا هو المشهد الذي يمكنك رؤيته أثناء مراقبتك لمدينة "دبي" من أعلى؛ حيث تستقر على أطرافها واحدة من التحف المعمارية على مستوى العالم وهي المدينة المصممة على شكل نخلة في قلب الخليج، ويقع في قلبها مبنى "أتلانتس" الذي يعدمن أضخم مباني العالم.
- المنزل المجنون بفيتنام: هو عنوان أحد المنازل الشهيرة في "دلات" بفيتنام، ويكفيك النظر لشكل المنزل الذي يعيد ذهنك لأحد أفلام الكرتون، للتأكد من استحقاقه لقب الجنون عن جدارة.
- المنزل المعوج: وهو مول تجاري ببولندا وله جدران معكوسة التصميم من الداخل والخارج، جعلت المبنى يبدو "معوجا" من جميع أطرافه، هو وصف المنزل المعوج ببولندا، والذي تم تصميمه ليسجل أغرب أشكال المولات التجارية على مستوى العالم، وهو المبنى الذي تم تصميمه بعناية ليبدو معكوسا من الداخل والخارج.

التعليق