"التوافق المهني" ترشح غوشة لرئاسة "المكاتب الهندسية"

تم نشره في الخميس 9 نيسان / أبريل 2015. 12:00 صباحاً
  • مؤتمر صحفي لقائمة التوافق المهني لانتخابات هيئة المكاتب الهندسية أمس - (من المصدر)

محمد الكيالي

عمان - أعلنت قائمة التوافق المهني في نقابة المهندسين عن أسماء مرشحيها وبرنامجها لانتخابات هيئة المكاتب والشركات الهندسية للدورة 2015 - 2017، والتي ستجري في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.
ورشحت القائمة، خلال مؤتمر صحفي عقدته في مجمع النقابات المهنية أمس، لمنصب الرئيس عبدالله غوشة، ولنائب الرئيس جلال صلاح، فيما رشحت لعضوية مكتب استشاري محمد الهندي ووجيه سمارة وينال زمنون، ولعضوية مكتب هندسي أولى وثانية أحمد غنام ومحمد شموط، ولعضوية مكتب مهندس محمود صبحي ومحمد الحتو.
كما رشحت لعضوية الهيئة المركزية كلا من: كريمة جادو، ماجدة داود، ريما شنيور، سهير دربي، أحمد الصعوب، يحيى الصمادي، عصام الزعبي، فارس حداد، رباح زلوم، سليمان أسعد، جمال العاصي، أسامة الفارس، أحمد سليمان، رياض حميدي، علي عياش، عزت غنام، وجيه الحبش، أحمد القريوتي، عيسى عبدالله وجمال صلاح.
وقال غوشة، خلال المؤتمر الصحفي، إن الهدف الأساسي للهيئة العمل على خدمة اصحاب المكاتب للوصول إلى طموحاتهم وتحقيق أهدافهم لخدمة المهنة والمواطن والعمل على الارتقاء بالعمل الاستشاري وتسويقه.
وبين أن القائمة ستعمل على تطوير المهنة من خلال وضع استراتيجية متكاملة لقطاع الاستشارات الهندسية للأعوام من 2015 إلى 2020، والعمل على دراسة الحد الأدنى للاتعاب الهندسية وايجاد صيغة مناسبة لضمان حقوق المكاتب المتعاقدة والداعمة ومتابعة الحقوق المالية والمهنية واصدار التعليمات الفنية الجديدة ومن ضمنها تعديل حقوق الخدمات الهندسية وتطوير نموذج الاتفاقيات الهندسية.
وأوضح أن برنامج القائمة يرتكز على إعادة الهيبة للهيئة من خلال اقامة علاقة تكاملية مع مجلس النقابة وتفعيل دور الهيئة المركزية ولجانها.
ولفت غوشة إلى أن القائمة ستعمل على إصدار نظام المكاتب الهندسية، إضافة إلى إيجاد مظلة تأمينات اجتماعية لأصحاب المكاتب والتكافل الاجتماعي ومكافأة نهاية الخدمة والتقاعد والقروض الميسرة والتعليم والتدريب المستمر.
وشدد على أنه من الضروري تصدير العمل الاستشاري، من خلال إنشاء بنك معلومات متكامل عن القطاع الاستشاري في المنطقة ودعم مشاركة المكاتبى في المسابقات الهندسية العالمية وابراز دور الاستشاري الاردني في كافة الملتقيات الدولية.
وأكد غوشة أن القائمة تولي ضريبة الدخل والمبيعات أولوية في برنامجها، داعيا إلى الرجوع إلى تطبيق الضريبة المقطوعة ومساعدة المكاتب في المحافظات لإيجاد آلية مناسبة لتسديد ضريبة المبيعات.
وقال إن القائمة ستعمل على تعزيز القدرات الفنية والادارية والمالية من خلال عقد دورات متخصصة لأصحاب المكاتب وتأسيس وحدة مختصة لتقديم الدعم والمشورة الفنية في مجال العقود الهندسية مع العمل على ايجاد تأمين مهني موحد لاصحاب المكاتب بسعر مناسب وبدعم من الهيئة.
وشدد على ضرورة حماية الاقتصاد الوطني ودعم القضايا الوطنية والعربية وعلى رأسها قضية فلسطين ومقاومة التطبيع.

mohammad.kayyali@alghad.jo

@mkayyali1980

التعليق