"الوطنية للتشغيل" تستقطب ألف شاب بهدف تدريبهم على مهن

تم نشره في الخميس 9 نيسان / أبريل 2015. 12:00 صباحاً
  • شبان يقدمون طلبات عمل خلال الايام الوطنية للتشغيل -(ارشيفية)

عمان- الغد- أعلنت الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب عن استقطاب أكثر من ألف شاب عاطل عن العمل، لتعلم مهن تدريبية، بينهم حملة ماجستير وبكالوريوس ودبلوم وشهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" وما دون، وفق مديرها العام العميد احمد العبادي.
وهذه هي الدفعة الثانية عشرة لبرنامج الشكرة التدريبي، وفق العبادي الذي أشار الى عقد امتحان قبول في 12 مركزاً للشركة في أقاليم الشمال والوسط والجنوب للمتقدمين.
ولفت الى أنه تم قبول 786 ممن اجتازوا الامتحان، بحيث وزعوا على معاهد ومشاغل الشركة في الأقاليم، ضمن إطار خطة الشركة التدريبية، الهادفة لتدريب 1400 شاب سنوياً، وقبول البقية في المرحلة الثانية ضمن برنامجها التدريبي في مستهل النصف الثاني العام الحالي.
وأوضح أنه من المقرر توزيع 716 شاباً ممن أنهوا مرحلتي التوجيه الوطني والتدريب المهني التأسيسي من الدفعة السابقة التي بدأت في تشرين الأول (أكتوبر) العام الماضي، وحسب الخطط التدريبية، على مؤسسات القطاعين العام والخاص، وتشغيلهم لأربعة أشهر.
ولفت إلى أن المهن التي تدرب عليها منتسبو الدفعتين السابقة والحالية، تستجيب لحاجات سوق العمل، وحسب الحاجة للتوزيع الجغرافي لمشاريع المحافظات.

التعليق