صادرات "شرق عمان الصناعية" تستعيد عافيتها وترتفع بالربع الأول

تم نشره في السبت 11 نيسان / أبريل 2015. 12:00 صباحاً

عمان - استعادت صادرات منطقة شرق عمان الصناعية عافيتها خلال الربع الاول من العام الحالي وزادت بمقدار 20 مليون دينار مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بفعل التحسن النسبي بحركة النقل الى العراق.
ووفقا لمعطيات احصائية ارتفعت صادرات المنطقة خلال الربع الاول من العام الحالي الى 108 ملايين دينار مقابل حوالي 89 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي 2014.
وحسب رئيس جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية الدكتور اياد ابو حلتم بدات صادرات المنطقة تسترد عافيتها بعد التحسن النسبي الذي طال حركة الشحن والنقل الى السوق العراقية خلال الشهر الماضي، معتبرا العراق الشريان الرئيسي للصادرات الصناعية الاردنية.
وتوقع ابو حلتم في تصريح صحافي لـ(بترا) أمس ان تشهد الفترة المقبلة من العام الحالي نشاطا اكبر لصادرات المنطقة الى اسواق التصدير بخاصة مع دخول استثمارات صناعية جديدة بمختلف القطاعات. واشار ابو حلتم الى ان الصناعة الوطنية قادرة على التكيف مع الظروف التي تواجهها وبخاصة السياسية التي تمر على دول عربية تعتبر اسواقا رئيسية للمنتجات والسلع الصناعية الاردنية، بالاضافة الى قدرتها على فتح اسواق جديدة نظرا لتنافسيتها وجودتها العالية.-(بترا)

التعليق