"لا مؤاخذة" و"فيلا 69" في "الفيلم العربي"

تم نشره في الأحد 12 نيسان / أبريل 2015. 11:00 مـساءً
  • ملصق "لامؤاخذة" - (أرشيفية)

عمان-الغد- تشارك شركة "فيلم كلينك" بفيلمي "لا مؤاخذة" و"فيلا 69" في الدورة السادسة من مهرجان الفيلم العربي برلين، والذي يستمر حتى الخامس عشر من الشهر الحالي، ويحظى كل فيلم بعرضين ضمن فعاليات المهرجان.
ويتخصص مهرجان الفيلم العربي برلين في عرض أفلام روائية، وثائقية وتجريبية طويلة وقصيرة للمخرجين والمنتجين العرب، وكذلك الأفلام الأجنبية التي تناقش قضايا عربية، ليتعرف الجمهور الألماني تحديداً والأوروبي بشكل عام على العالم العربي عن قرب من خلال عروض المهرجان.
فيلم "لا مؤاخذة" من إخراج وتأليف عمرو سلامة، وأنتجته شركتا "فيلم كلينك" و"The Producers Films"، وقام ببطولة الفيلم النجمان كندة علوش وهاني عادل، مع أحمد داش الذي يقوم بدور الطفل هاني عبد الله بيتر، وهو طفل تنقلب حياته رأساً على عقب بعد وفاة والده واكتشاف والدته أنه ترك ديوناً كثيرة، فتضطر لنقل ابنها إلى مدرسة حكومية بعدما كان في مدرسة خاصة، ليواجه الطفل مأزق اختلاف الطبقات بين المدرستين، ويزداد الموقف تعقيداً عندما يُضطر لعدم الكشف عن ديانته المسيحية والاستسلام لفكرة زملائه ومدرسيه الذين لم يلحظوا اسمه كاملاً وظنوا أنه مسلم.
وفيلم "فيلا 69" هو التجربة الأولى للمخرجة أيتن أمين، وكتب السيناريو محمد الحاج بالاشتراك مع محمود عزت، وهو إنتاج مشترك بين شركتي "فيلم كلينك" و"ميدل وست" التي أسسها المخرج وائل عمر. ويقوم ببطولته خالد أبو النجا والنجمة الشابة أروى جودة، مع الفنانة الكبيرة لبلبة.
وتدور أحداث الفيلم حول حسين الذي يعيش في عزلة ببيته، ولكن تأتيه شخصيات من ماضيه لتقتحم عزلته ونمط حياته الأناني الذي يتغير بعد وصول شقيقته وابنها سيف، ونتيجة لذلك يشهد تحولاً جذرياً في نظرته الجامدة للحياة.

التعليق