النسور يستقبل وزير العمل اللبناني

تم نشره في الثلاثاء 14 نيسان / أبريل 2015. 01:24 مـساءً
  • رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور-(أرشيفية)

عمان– استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء وزير العمل اللبناني سجعان قزي، بحضور وزير العمل الدكتور نضال القطامين.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في المجالات كافة واليات تطوير التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.

كما تناول الحديث تطورات الاوضاع في المنطقة لا سيما الازمة السورية وتداعياتها على البلدين اقتصاديا واجتماعيا وامنيا فضلا عن اثر اللجوء السوري على الخدمات والبنى التحتية وسوق العمل في البلدين، حيث اكد رئيس الوزراء والوزير اللبناني ان التخوف فيما يتعلق بالاوضاع في المنطقة مرده الى حالة عدم اليقين لما ستؤول اليه الامور والاوضاع في المنطقة.

واكد رئيس الوزراء حرص الاردن على تعزيز علاقاته مع لبنان الشقيق، لافتا الى التشابه الكبير بين البلدين في سعيهما نحو الانفتاح والديمقراطية، مشددا على ان الاردن ورغم الحروب الكثيرة التي شهدتها الدول من حوله منذ عشرات السنين الا انه استطاع المحافظة على امنه واستقراره.

ولفت بهذا الصدد الى ان استقرار الاردن وامنه لم يكن صدفة بل جاء نتيجة وجود قيادة هاشمية حكيمة انتهجت العدل والانفتاح مع شعب واع.

واشار الى ان الاردن استقبل عدة موجات من اللجوء الانساني من فلسطين والعراق ومؤخرا من اليمن وليبيا وسوريا للباحثين عن الدفء والامان، لافتا الى ان عملية اللجوء السوري في المملكة منضبطة من حيث تسجيل اللاجئين واعدادهم وتاريخ دخولهم.

من جهته اكد وزير العمل اللبناني على العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والحرص على تطويرها لافتا الى اهمية تنسيق وتوحيد مواقف البلدين في المؤتمرات الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الوزير قزي المستجدات السياسية على الساحة اللبنانية مؤكدا اهمية حث المجتمع الدولي لتوفير الدعم السياسى للبنان بما يحفظ الوحدة الوطنية اللبنانية.واعرب عن اعتقاده بان ما تشهده العديد من دول المنطقة هو ليس مجرد تغيير انظمة بل تغيير كيانات.-(بترا)

التعليق