أحمد عبد القادر : مهمة منتخب الكرة في تصفيات كأس العالم صعبة

تم نشره في الثلاثاء 14 نيسان / أبريل 2015. 03:46 مـساءً - آخر تعديل في الثلاثاء 14 نيسان / أبريل 2015. 03:50 مـساءً
  • المدير الفني للمنتخب الوطني أحمد عبد القادر

 عمان- الغد- لم يقلل المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم أحمد عبد القادر من صعوبة وأهمية الاستحقاقات المقبلة التي تنتظر النشامى في التصفيات المزدوجة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، بغض النظر عن طبيعة ما افرزته قرعة تصفيات البطولتين القارتين.

 وقال عبد القادر:" إن القرعة صعبة نوعا ما، ليس استنادا إلى طبيعة المنتخبات المتنافسة فحسب، إنما لقيمة الإستحقاق المنتظر وحجم الطموحات التي يملكها المنتخب الوطني وقياسا بما سبق وحققه من تواجد ايجابي في الاستحقاقات القارية السابقة.

 وأضاف :" ندرك دون ادنى شك ان كرة القدم لا تعترف دائما بالمستويات أو التاريخ، بل حساباتها لطالما تندرج تحت مفهوم العمل الجاد، ولكل مجتهد نصيب دائما.. سنعمل بأقصى طاقاتنا وسندرس طبيعة منافسينا جيدا، وسنرتب المرحلة التحضيرية القادمة بما يخدم تحقيقنا للنتائج الايجابية المأمولة.

 وتابع قائلا:" نظام التصفيات الجديد قد يعطي المنتخبات المشاركة فرصا أكبر للوصول الى نهائيات آسيا المقبلة مقارنة بما سبق من التصفيات، على اعتبار تواجد 24 منتخبا في النسخة القادمة من الحدث القاري، فيما يبقى الهدف الابرز الآخر هو تحصيل مركز يضع المنتخب في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم ومن ثم صياغة مفردات العمل بصورة ترتكز على آمال الوصول الى المونديال الذي كان النشامى قريبا منه مؤخرا، نعرف المنتخب الاسترالي جيدا، وبقية منتخبات المجموعة لن تكون غريبة علينا، وسندرسها بالتفصيل اكثر عبر مراجعة مبارياتها الأخيرة".

وكانت قرعة التصفيات المزدوجة التي جرت الثلاثاء في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور ، اوقعت المنتخب الوطني ضمن المجموعة الثانية  التي تضم الى جانبه منتخبات:  استراليا، طاجكستان، قيرغيزستان، بنغلادش، فيما كان المجموعات الاخرى كالتالي: الأولى: الامارات، السعودية، فلسطين، تيمور الشرقية، ماليزيا، الثالثة: الصين، قطر، المالديف، بوتان، هونج كونج، الرابعة: ايران، عمان، الهند، تركمنستان، جوام، الخامسة: اليابان، سوريا، افغانستان، سنغافورة، كمبوديا، السادسة: العراق، فيتنام، تايلاند، اندونيسيا، الصين تايبيه، السابعة: كوريا الجنوبية، الكويت، لبنان، مينمار، لاوس، الثامنة: اوزبكستان، البحرين، الفلبين، كوريا الشمالية، اليمن.

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »على المنتخب الوطني لكرة القدم (samar)

    الخميس 11 حزيران / يونيو 2015.
    أنا مع المنتخب الوطني بحبكم كتير وأنا واثقة كتير بالكابتن أحمدعبدالقادر ويارب يفوزوا اليوم على طاجاكستان.