الخالدي: 370 ألف زائر لـ"سمارة مول" خلال العام الماضي

تم نشره في الخميس 16 نيسان / أبريل 2015. 12:00 صباحاً
  • منتجع سمارة مول بمنطقة البحر الميت - (تصوير: ساهر قدارة)

عمان- الغد- قال الرئيس التنفيذي لمنتجع "سمارة" البحر الميت ناصر الخالدي، إن عدد زوار "سمارة مول" بلغ خلال العام الماضي ما يقارب 370 الف زائر، علما بأن افتتاح "سمارة مول" تم في آذار (مارس) 2014.
وبين الخالدي أن حجم الاستثمار التراكمي في منتجع "سمارة"، الذي يحتوي على فندق هيلتون وقصر المؤتمرات، إضافة إلى "سمارة مول" وصل الى 150 مليون دينار ويوفر ما يقارب 800 الى 1000 فرصة عمل.
وأوضح الخالدي لـ"الغد"، أن إدارة المنتجع قدمت تصورا لهيئة المناطق التنموية لتطوير عملها بالبحر الميت خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن هنالك توجها لزيادة أعداد الشقق التابعة للمنتجع خلال الفترة المقبلة، نتيجة ارتفاع نسب إشغال المنتجع وحاجة المنتجع لزيادة أعداد الشقق.
وبين الخالدي لـ"الغد"، أن نسب إشغال المنتجع وصلت الى حوالي 90 %، متوقعا ارتفاعها حتى نهاية العام الحالي.
وبين الخالدي أن المنتجع يتضمن 230 وحدة سكنية، إضافة إلى فندق هيلتون وقصر المؤتمرات وسمارة مول.
وأشار الخالدي الى أن منتجع "سمارة" يمتلك ما يقارب 500 دونم غير مطورة ستعمل إدارة المنتجع على تطويرها واستغلالها خلال الفترة المقبلة، بما يخدم القطاع السياحي بالمملكة والبحر الميت.
وأكد الخالدي أن منتجع "سمارة" البحر الميت أوجد 200 فرصة عمل تقريبا؛ مشيرا إلى أن هنالك مشاريع خلال السنوات المقبلة التي ستزيد من أعداد فرص العمل المتوفرة في المنتجع.
ويتضمن "سمارة مول" مجموعة من المحلات والمطاعم المحلية والبنوك التجارية وتشمل المحال: زعتر وزيت، وروفرز ريترن، وباستيش، وزيتونة، وجافا يو، وجوس بانغ بانغ، وكاندي بوكس، وبافلو وينغز آند رينغز، والمحيط، بالإضافة إلى البنك الأردني الكويتي، وريجينا، وهدايا الأراضي المقدسة، وكنوز البحر الميت.

التعليق