"العربية لحقوق الإنسان" تطالب بكشف حقيقة جوائز وتنزيلات "المولات"

تم نشره في الخميس 16 نيسان / أبريل 2015. 12:00 صباحاً

عمان - طالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان ومناهضة التعذيب، الحكومة بالكشف عن حقيقة التنزيلات والجوائز التي تعلنها كثير من المولات والشركات والمحلات التجارية في المملكة، لجذب الزبائن وإغراء المواطن للإقبال على الشراء والخدمات، بحجة تقديم عروض يشير بعضها إلى أنها أقل من سعر الكلف.
وأشارت في بيان صحفي أمس إلى أن الكثير من هذه التنزيلات والعروض "تدخل في باب الإعلان التجاري الجاذب للمستهلك، ولا تعبّر عن خفض حقيقي للأسعار، إضافة إلى أن الكثير من الجوائز لا تكون حقيقية"، لا سيّما في ظل غياب رقابة الجهات الحكومية المعنية ومتابعتها للموضوع.
وقالت المنظمة على لسان رئيس لجنة حماية المستهلك فيها مي القطاونة إن اللجنة تابعت وما تزال تتابع الإعلانات والعروض الملفتة التي تصدر عن الكثير من المولات والمحال التجارية الكبرى في المملكة والتي تعلن فيها عن تنزيلات على أسعارها بنسب عالية جداً تتراوح ما بين 50– 90 % ولا سيّما على أسعار الملابس، إضافة إلى تنزيلات مُريبة على أسعار بعض المواد الغذائية كاللحوم وغيرها، مّا يضع علامات استفهام حول نوعية هذه المواد ومدى صلاحيتها للاستهلاك البشري.
وأضافت أن المنظمة تتلقى الكثير من الشكاوى حول مدى جديّة العروض وحقيقة التنزيلات والجوائز التي تعلن عنها المولات والمحال التجارية وبعض الشركات، ما يستدعي حزم الحكومة في التعامل معها. -(بترا) 

التعليق