غور الصافي: شكاوى من انتشار مزعج للذباب والبعوض ومطالب بحملات مكافحة

تم نشره في الخميس 16 نيسان / أبريل 2015. 12:00 صباحاً

محمد العشيبات

الأغوار الجنوبية - يشتكي سكان غور الصافي بلواء الأغوار الجنوبية من مشكلة انتشار البعوض والحشرات داخل منازلهم بشكل مزعج، والتي تشكل مصدر قلق على صحة أطفالهم.
وأرجع سكان انتشار البعوض لعدم وجود حملات مكافحة من قبل البلدية، فضلا عن انتشار للحفر الامتصاصية، ما وفر بيئة صالحة لانتشار الحشرات سيما البعوض والذباب.
وقال المواطن عيد الشمالات إن البعوض والحشرات أخذت بالانتشار بسبب المكاره الصحية المنتشرة بين الأحياء السكنية، مشيرا إلى أن عمال النظافة لا يتقيدون في جمع مخلفات الأوساخ التي تترك خلفهم عند تفريغ الحاويات.
وأشار إلى أن هذا الوضع يساعد على انتشار الامراض والأوبئة بين السكان في المنطقة.
وقال أبو محمود إن البلدية لم تقم بمكافحة البعوض والحشرات التي تنتشر صيفا وشتاء في المنطقة، مضيفا أن أطفاله لا يستطيعون النوم في أوقات المساء جراء انتشار البعوض والحشرات، فضلا عما يعانونه من أمراض جلدية.
واعتبر صالح سالم أن ضعف الرقابة الصحية على الحفر الامتصاصية في المنطقة أسهم في تكاثر البعوض والحشرات، لافتا إلى أن أغلب المواطنين غير قادرين على توفير ثمن التخلص من المياه العادمة، بسبب ارتفاع تكاليف أجور صهاريج النضح التي تصل الى أكثر من 20 دينارا للحمولة، مطالبا بضرورة الاهتمام  بالسلامة الصحية لمنع  ظهور الأمراض بين السكان.
من جهته، قال مصدر في بلدية الاغوار الجنوبية إن البلدية تعمل على مكافحة البعوض من خلال استهداف الأحياء السكنية بحملات رش، فضلا عن الجولات التفتيشية على الحفر الامتصاصية التي لا تتقيد بشروط الصحة والسلامة العامة.


mohammad.ashaibat@alghad.jo

 

@mushebat2

 

التعليق