بني ياسين في عمان بسبب الحرمان وألف دينار مكافأة ثبات "البقعاوية" ومطالبة بتوحيد المواعيد

400 دينار للاعبي الفيصلي ولاعبو الوحدات يطلبون تدريبا يتناسب مع مباراة برشلونة

تم نشره في الأحد 19 نيسان / أبريل 2015. 12:00 صباحاً
  • انس بني ياسين (يمين) خلال مباراة مع الرائد السعودي- (من المصدر)
  • حارس مرمى فريق البقعة لكرة القدم انس طريف - (الغد)
  • مدرب المنتخب العراقي اكرم سلمان يتحدث للاعبي البقعة قبل مباراة الرمثا - (من المصدر)
  • هايل يستقبل يوميا عددا كبيرا من الزوار السياسيين والرياضيين والفنانين - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
لاعبو الفيصلي يعسكرون و400 دينار لكل لاعب
دخل لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، في معسكر مغلق اعتبارا من مساء أول من أمس، في أحد فنادق العاصمة عمان، استعدادا للقاء فريق الوحدات في الساعة السابعة من مساء اليوم الاحد، على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، في اطار منافسات الاسبوع التاسع عشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
ويأتي هذا المعسكر قبل يومين من موعد المباراة، بناء على طلب الجهاز الفني الذي لمس عدم رغبة بعض اللاعبين في اقامة معسكر لليلة واحدة في الفندق، وطلبهم الدخول في معسكر لليلتين، وهو ما استجابت له الإدارة، سعيا لتوفير متطلبات اللاعبين، بحثا عن نتائج جيدة في المباريات الأربعة المتبقية في الدوري، للهروب من حسبة الهبوط، وإعادة هيبة الفريق التي تعرضت للإهتزاز في الموسم الكروي الحالي.
الإدارة ايضا وفي اطار مساعيها لرفع معنويات اللاعبين، وتلبية جزء من طلباتهم، قامت بزيارة اللاعبين في المعسكر التدريبي، وصرفت 400 دينار لكل لاعب في المعسكر كسلفة، لحين صرف المستحقات المالية المتأخرة.
لاعبو الوحدات يجرون تعديلا على موعد التدريب لحضور برشلونة
استأذن لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم، المدير الفني عبدالله ابو زمع، لإجراء تدريب يوم أمس السبت، بما يتناسب مع موعد حضور مباراة برشلونة التي جرت يوم أمس امام فريق فالنسيا، ضمن منافسات الدوري الاسباني.
ابو زمع استجاب لرغبة لاعبيه، واجرى التدريب في الساعة الرابعة مساء، حيث استمر التمرين لمدة 45 دقيقة فقط، قبل أن يتجه نجوم الفريق إلى الفندق، لحضور المباراة.لاعبو الوحدات الذين يميل اغلبهم لتشجيع فريق برشلونة، حرصوا على حضور المباراة لأهميتها، فيما لا توجد معلومات بشأن الوحداتية المتحيزين لفريق ريال مدريد الذي لعب في التاسعة من مساء يوم أمس ايضا، وفيما اذا كانوا قد طلبوا من المدرب السماح لهم بحضور المباراة، علما أن الأوامر وجهت للاعبين بضرورة التواجد في غرفهم عند الساعة الحادية عشر ليلا، استعدادا لمباراة الفيصلي اليوم.
يشار إلى أن لاعبي فريق الوحدات، وبناء على طلب المدير الفني عبدالله ابو زمع، دخلوا في معسكر مغلق في أحد فنادق عمان، اعتبارا من مساء أول من أمس الجمعة، استعدادا للمباراة، حيث اعتاد اللاعبون على اقامة معسكر مغلق ليوم واحد، ولكن أهمية مباراة الفيصلي، دفعت المدرب لطلب اقامة معسكر لمدة يومين.
بني ياسين في عمان بسبب الحرمان
عاد لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم أنس بني ياسين، المحترف في صفوف فريق نادي الرائد السعودي إلى عمان يوم الخميس الماضي، لقضاء إجازة في الأردن لمدة 3 أيام تقريبا، مستثمرا عدم مشاركته في مباراة يوم أمس بالدوري السعودي، بسبب الحرمان.
أنس وعقب نهاية مباراة فريقه الرائد التي خسرها بنتيجة 1-2 أمام فريق الفيصلي الاربعاء الماضي، ضمن منافسات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، توجه في اليوم التالي إلى الأردن، بعد أن استأذن الجهازين الفني والاداري لفريق الرائد الذي سمح له بالمغادرة لأيام معدودة فقط.
ويتوقع أن يغادر أنس عمان خلال الساعات القليلة الماضية، عائدا إلى السعودية، للالتحاق بتدريبات فريق الرائد، علما أن أنس يلعب متسلحا بواق لحماية قفصه الصدري الذي عانى مؤخرا من شعر بسيط، اثناء مباراة فريقه أمام الاهلي بدوري المحترفين السعودي.
اللحام يتصالح مع المدرب الجزائري
تصالح لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم مصعب اللحام، المحترف في صفوف فريق نادي نجران السعودي، مع المدير الفني لفريقه، بعد فترة من الجفاء، نتيجة تأخر اللاعب "مجبرا" في الدمام، بسبب العاصفة الرملية وظروف عاصمة الحزم، ما دفعه للتأخر حوالي اسبوع عن نجران وتدريباته، وهو ما اغضب المدير الفني الذي جاءت ردة فعله بإبعاد مصعب عن كشف مباراة الفريق امام الشعلة بدوري المحترفين السعودي.
العلاقات عادت الى مجاريها بين مصعب والمدرب في الايام الأخيرة، ما دفع المدرب لإبلاغ اللاعب بأنه سيتواجد في كشف الفريق، في المباراة التي جمعت نجران يوم أمس امام فريق الفتح، ضمن منافسات الدوري السعودي.
يشار إلى أن اللحام يعتبر احد مفاتيح الفوز لفريق نجران، في حال وصل إلى الجاهزية البدنية الكاملة، وهو ما كشفته مباريات نجران الأخيرة التي شارك بها مصعب، وكان احد ابرز نجومها.
ألف دينار مكافأة البقعاوية في حال الثبات
ابلغ رئيس نادي البقعة عمر خميس، لاعبي فريقه الكروي، بتخصيص مبلغ ألف دينار لكل لاعب، في حال الثبات بدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وجاء إعلان رئيس النادي، قبل مباراة الفريق الأخيرة أمام الرمثا، معتبرا ان البقعة وفي حال تأكد ثباته في الاسابيع المتبقية من الدوري، فإن كل لاعب سيحصل على ألف دينار.
لاعب الجليل محمود يودع الملاعب
ودع لاعب فريق الجليل لكرة القدم نزار محمود ملاعب الكرة، وذلك خلال مهرجان الاعتزال التكريمي الذي اقيم مساء الخميس الماضي على ملاعب النادي برعاية رجل الأعمال المهندس احمد الحايك، وبمشاركة نجوم فريقي الجليل وأمانة عمان.
واشتمل الحفل على كلمة لرئيس النادي المهندس فيصل التايه، واخرى لراعي الحفل، ومثلها لرئيس النادي السابق سعيد عجاوي اشادوا خلالها بعطاء اللاعب خلال مسيرته الطويلة.
وشارك في كرنفال وداع نزار، عدد من رفاق الدرب الذين مثلوا الفريقين في اللقاء الاحتفالي الذي انتهى بالتعادل الايجابي 5-5، حيث سجل لفريق امانة عمان كل من رأفت علي وعثمان الحسنات ومحمود أبوعريضة هدفا وخالد سعد "هدفين"، فيما سجل لقدامى الجليل نزار محمود "هدفين"، وكل من فوزي عثمان وطارق صلاح وبشار بني ياسين هدفا واحدا.
وفي ختام اللقاء كانت مراسيم الاعتزال حيث عانق نزار رفاق الدرب وصافح الحضور وتقبل الهدايا والدروع التقديرية، فيما قدم نادي الجليل دروع تقديرية لكل من ساهم في انجاح المهرجان.
وجاء تكريم اللاعب بعد مشوار حافل قدمه مع نادي الجليل امتد على مدار 15 عاما، ساهم خلالها بصعود الفريق لدوري الأضواء للمرة الأولى في العام 1995.
يذكر أن نزار محمود بدأ حياته لاعبا بالنادي في العام 1993، قبل أن ينتقل لنادي ذات راس ولعب معه موسم 2004 وبرز بشكل لافت مع فريق شباب الأردن الذي انتقل اليه ونال معه لقبي الدوري والكأس موسم 2005، ثم لعب لليرموك موسم 2007، قبل ان يعود لبيته الاول نادي الجليل وينهي مسيرته به موسم 2008.
البقعة يخاطب الاتحاد لتوحيد مباريات الهبوط
خاطب نادي البقعة اتحاد كرة القدم رسميا، لتوحيد المباريات المتعلقة بالفرق المهدد بالهبوط خلال المباريات المتبقية في دوري المحترفين.
وجاء هذا الخطاب، في ظل مباريات الاسبوع التاسع عشر الذي شهد اوقاتا مختلفة للفرق المهددة بالهبوط، ما دفع النادي للطلب بتوحيد المباريات في الجولة العشرين والجولات المتبقية، خاصة وأن البقعة سيخوض يوم الخميس المقبل، مباراة أمام فريق الصريح بالدوري.
إلى ذلك يتوجه البقعة يوم الاربعاء المقبل إلى مدينة اربد، لإقامة معسكر في احد الفنادق هناك، استعدادا للقاء الصريح في اليوم التالي على ستاد الحسن في اربد، ضمن منافسات دوري المحترفين.
وسيتدرب الفريق يوم الاربعاء على ملعب نادي الكرمل، قبل أن يتوجه اللاعبون إلى الفندق.
انتهاء عقد حسونة في الإمارات
عاد الحكم الدولي السابق عوني حسونة إلى عمان، قادما من الإمارات العربية المتحدة، بعد أن انتهى عقده مع الاتحاد الاماراتي كمدير فني لحكام الفئات هناك.
عوض وهشام يحللان قمة الفيصلي والوحدات
تستضيف القناة الرياضية اليوم النجمين المعتزلين خالد عوض وهشام عبدالمنعم، لتحليل مباراة الفيصلي والوحدات التي تجري في السابعة مساء اليوم على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، ضمن منافسات دوري المحترفين.
وسيدير الاستوديو التحليلي الزميل ليث مبيضين، فيما سيتولى التعليق على المباراة الزميل بسام المجالي، فيما سيخرجها ابراهيم رحاحلة، ويخرج الاستوديو التحليلي سامر جرار. اما في الملعب فسيتولى منسق القناة الرياضية الزميل محمد قدري حسن، عملية اجراء المقابلات الميدانية.

كواليس النجوم

• الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، يتجه لعقد جلسة اليوم في مقر الاتحاد، لمناقشة مستويات عدد من اللاعبين خلال مباراتي الوحدات والجزيرة بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومباريات دوري المناصير للمحترفين... مدربو المنتخب متابعين دائمين للاعبينا، ما يدفعهم لعقد جلسات منتظمة لتقييم مستويات اللاعبين، خاصة وأن المدربين ربما اصيبوا بنوع من الاحباط بشأن مستوى عدد من اللاعبين الذين يقدمون تارة مباريات قوية وتارة اخرى مباريات متدنية المستوى.
• نادي شباب الحسين، قرر اعفاء المدرب حمودة العابوة من منصبه كمدرب لفريق الكرة، وتعيين غانم حمارشة مدربا للفريق الذي يلعب في دوري أندية الدرجة الثانية...اقالة عابوة جاءت بسبب تراجع نتائج الفريق في الدوري.
• في الجلسات الرياضية التي تجري في الأيام الحالية، هناك توقعات بان تشهد الأيام القليلة المقبلة اقالة لمدربي أندية محترفة، بسبب النتائج... أحد المتابعين كشف عن رغبة مدير فني في أحد الأندية، بالانتقال إلى ناد آخر في الموسم الكروي المقبل، من خلال بعض الرسائل التي يوجها إلى النادي بطريقته... اغلب المدربين حاليا يضعون ايديهم على قلوبهم خشية سماع قرارات الإقالة، علما أن هؤلاء المدربين ينتظرون من الإدارات صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة كثيرا.
عدد كبير من نجوم الكرة الأردنية مدربين ولاعبين، أموا بيت عزاء تجم المنتخب الوطني والفيصلي السابق ومدرب الاهلي الحالي علي الزعبي، لمواساته برحيل والده الذي انتقل الى رحمة الله تعالى...بيت العزاء عج بنجوم الكرة الذين تربطهم علاقات وطيدة من الزعبي المعروف باخلاقه العالية.
• لقطة المشادة التي جرت بين لاعبي فريق الرمثا لكرة القدم سعيد مرجان وماهر الجدع، اثناء مباراة الفريق امام البقعة، اثارت انتقادات الجمهور الرمثاوي والجهازين الفني والاداري، لدرجة مطالبة البعض بإيقاع عقوبات بحق اللاعب المتسبب... الحكم اشهر البطاقة الصفراء بوجه مرجان جراء هذه المشادة.
• اغلب حديث الرياضيين في الأيام الحالية، ينصب على آلية حسم هوية الفريق الثاني الهابط لمصاف أندية الدرجة الأولى، في ظل شراسة المنافسة.
• الزخم الجماهيري المتدفق لزيارة لاعبنا أحمد هايل المتواجد في احد مستشفيات الكويت، كشف عن شعبية هايل الذي بات يتمتع بشعبية اكبر بعد الاصابة التي كشفت عن شعبيته... المستشفى في الكويت شهد توافدا غير مسبوق للجماهير والشخصيات السياسية والرياضية والفنية والثقافية التي أمت المستشفى، لدرجة الاضطرار للطلب من الزوار ضرورة التوقف عن الحضور للمستشفى، لما يسببه ذلك من تأثيرات سلبية على صحة اللاعب... هايل تلقى عروضا من عدد من الشيوخ والسياسيين الكويتيين للتكفل بنفقات العلاج في أي مكان.
• نادي البقعة اشاد كثيرا بحارس مرمى الفريق أنس طريف والمدافع عثمان الخطيب، بعد الاداء الطيب الذي قدماه أمام فريق الرمثا، اضافة إلى المباريات السابقة...إلى ذلك حرص المدير الفني السابق لفريق البقعة العراقي اكرم سلمان المدير الفني الحالي للمنتخب العراقي، على لقاء لاعبي البقعة يوم الخميس الماضي، أي قبل مباراة الفريق أمام الرمثا، وذلك لتحفيزهم على تقديم افضل المستويات وتحقيق الفوز.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق