اجتماع طارئ لاتحاد الكرة الطائرة لأندية الأولى

تم نشره في الأحد 19 نيسان / أبريل 2015. 12:00 صباحاً

عمان - الغد - وجه اتحاد الكرة الطائرة الدعوة لرؤساء وأمناء سر أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة، لحضور الاجتماع الطارئ الذي سيعقد في مقر الاتحاد عند الساعة الخامسة من مساء اليوم، وذلك لبحث كافة الأمور المتعلقة بدوري أندية الدرجة الأولى.
وكان مجلس إدارة الاتحاد اتحذ قرارا يوم الثلاثاء الماضي، تضمن تهبيط الفرق الأربعة المتبقية في الدرجة الأولى وهي: بصيرا وشباب مرصع وأم قيس والكريمة، وتصعيد فريق بيت ايدس لاندية الدرجة الممتازة، لتصبح هذه الدرجة حالية من الأندية باستثناء الفريق الصاعد من الدرجة الثانية.
وكانت الاندية الأربعة قد خاطبت اللجنة الأولمبية تطالبها بالتدخل لانصافها، بتصعيد فريقين بدلا من فريق واحد كما كان معمولا به في السنوات السابقة، كي يصوب الاتحاد قراره بالغاء الهبوط في الدوري الممتاز على حسابها. وكانت أندية الدرجة الأولى قد نفذت قرارها وقاطعت مباريات ولم تتسلم بطاقات اللاعبين.
بينما قام الاتحاد بارسال طاقم الحكام والمراقبين الى الصالات حسب الجدول ونفذ تعليمات الدوري الصادرة، حيث قام في البداية باعتبار الفرق الأربعة خاسرة لمبارياتها بنتيجة 0-3 بواقع 0-25 لكل شوط وتغريم النادي 350 دينارا، وفي المرة الثانية اعتبر الأندية خاسرة وتم تهبيطها وتغريمها مبلغ 350 دينارا ايضا. وذكر الناطق باسم الأندية الأربعة محمود الخوالدة ان الاتحاد رفض مرتين الاستماع إلى مطالب الاندية، وهذا الأمر جعل الجميع يتمسك برأيه، وهذا الأمر لا يصب في مصلحة اللعبة وتطورها، وانما يجعل الأندية تعزف عن ممارسة اللعبة وشطبها نهائيا من نشاطاتها، في حال تمسك الاتحاد برأيه.

التعليق