"كابيتال بنك" يوقع اتفاقية مع "البنك الأوروبي" بقيمة 10 ملايين دولار

تم نشره في الثلاثاء 21 نيسان / أبريل 2015. 12:00 صباحاً
  • السالم يتوسط هيثم قمحية والدكتورة هايكه هامغارات - (من المصدر)

عمان- الغد- وقع كابيتال بنك بحضور رئيس مجلس الادارة باسم خليل السالم اتفاقية شراكة برنامج تسهيل التجارة الدولية مع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير لتحفيز التجارة الدولية في الأردن.
ووقع الاتفاقية مدير البنك هيثم قمحية  والدكتورة هايكه هامغارات مدير مكتب البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية في الأردن.
وبموجب هذه الاتفاقية تم منح كابيتال بنك خط ائتمان بقيمة 10 ملايين دولار أميركي لتعزيز أنشطة الاستيراد والتصدير في الأردن وذلك من خلال توفير مجموعة واسعة من منتجات التمويل التجاري لعملائه وتطوير منتجات جديدة. للوصول إلى مجموعة واسعة من الشركات العاملة في مجال التجارة الدولية.
وقال قمحية إن البنك يطمح إلى خدمة القطاعات الاقتصادية المختلفة من خلال المبادرة في توقيع اتفاقيات مع مؤسسات مصرفية معتمدة وذات مكانة دولية مرموقة.
وأضاف قمحية إن الاتفاقية ستمكن كابيتال بنك من ضمان عمليات التجارة الدولية بين البنوك المشتركة في البرنامج والدول التي يغطيها، بالتالي تسهيل عمليات التبادل التجاري بين الأردن وهذه الدول بالإضافة إلى تقديم خدمات مصرفية متكاملة وحلول مبتكرة لتلبية احتياجات العملاء بما يضمن تسهيل معاملاتهم الخارجية خاصة في حال ارتفاع مخاطر البنوك الخارجية.
وثمن الدور الذي يقوم به البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير في خدمة القطاعات الاقتصادية المختلفة من خلال المبادرة في توقيع اتفاقيات مع مؤسسات مصرفية معتمدة وذات مكانة مرموقة.
وبهذه المناسبة، أشادت الدكتورة هايكه بالدور الذي يلعبه كابيتال بنك والتعاون القائم بين المؤسستين، منوهه إلى أهمية توقيع مثل هذه الاتفاقية ، في دعم التجارة الدولية والإقليمية والذي يعد هو الحل الامثل لدعم الاقتصاد الأردني.
وضافت إن برنامج تسهيل التجارة لدى البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية يهدف إلى المحافظة على استمرارية الدخول في عمليات تمويل التجارة لتضم أكبر قاعدة متنوعة من المشاركين، معبرا عن سعادته لانضمام كابيتال بنك في الأردن إلى الشبكة العالمية للتجارة مع البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية وبداية التعاون فيما بيننا بتوقيع هذه الاتفاقية اليوم.

التعليق