شفاء إصابتين

الكرك: إصابة جديدة بإنفلونزا الخنازير والاشتباه بأخرى

تم نشره في الاثنين 20 نيسان / أبريل 2015. 11:00 مـساءً
  • ممرضة تضع كمامة على انفها وقاية من انفلونزا الخنازير -(أرشيفية)

هشال العضايلة

الكرك- قال مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور علي الحمايده إن المستشفى استقبل حالة جديدة مصابة بمرض إنفلونزا الخنازير وهي لطفل يبلغ من العمر أربع سنوات، كان قد ادخل الى احد المستشفيات الخاصة بالمحافظة، والذي قام بتحويله لمستشفى الكرك لمتابعة العلاج، وفقا للإجراءات الرسمية المتبعة من خلال وزارة الصحة.
وبين أن الكوادر الطبية بالمستشفى استقبلت الطفل، وأجرت له الفحوص المخبرية اللازمة والتي بينت إصابته بالمرض، مشيرا إلى أنه الآن على سرير الشفاء، وهو بحالة طبية جيدة.
وأكد الحمايدة ان كوادر قسم الطوارئ استقبلت مساء أول من أمس حالة مرضية جديدة وهي لطفل ايضا، وبدت عليه اعراض المرض والاشتباه باصابته بالمرض، مشيرا إلى انه ادخل المستشفى وأجريت له الفحوصات الطبية، وتم أخذ العينات الطبية وإرسالها لمختبرات وزارة الصحة للتأكد من حالته الصحية، موضحا أن حالته الصحية جيدة. إلى ذلك بين الحمايدة ان أول إصابتين سجلتا في محافظة الكرك بمرض انفلونزا الخنازير وادخلا المستشفى غادرتا قبل يومين، بعد ان شفيتا تماما من المرض وفقا للفحوص الطبية الرسمية.
وأشار إلى أن المريضين وهما سيدة ( 34 عاما)، وشاب (35 عاما) وهما قريبان تلقيا العلاج اللازم وغادرا المستشفى بعد ان شفيا بشكل كامل من المرض، لافتا الى انه اجريت لهما الفحوصات المخبرية اللازمة والتي اظهرت خلوهما من الفيروس بشكل نهائي.
وشدد الدكتور الحمايدة ان الاجهزة والكوادر الطبية التي تقوم بالتعامل مع الحالات المرضية المؤكدة والمشتبه بها باصابتها بالمرض تتخذ الاحتياطات الطبية اللازمة من العزل الطبي المناسب، مشيرا الى ان المرضى والمشتبه بإصابتهم  يحصلون على الادوية الطبية اللازمة والخاصة بالمرض.
وكانت محافظة الكرك قد سجلت بداية الشهر الحي أول إصابة بإنفلونزا الخنازير، وهي تعود لسيدة في العقد الرابع من العمر.

hashal.adayleh@alghad.jo

@hashalkarak

التعليق