وزارة الصحة تعزز أسطولها من سيارات الإسعاف بـ25 جديدة

تم نشره في الثلاثاء 21 نيسان / أبريل 2015. 11:00 مـساءً
  • سيارة إسعاف تنقل مصابا بحادث قرب جسر عبدون في وقت سابق -(تصوير: أمجد الطويل)

عمان- الغد- سلم وزير الصحة الدكتور علي حياصات مديري صحة ومستشفيات 25 سيارة إسعاف، اشترتها الوزارة بمليون وربع المليون دينار، بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، قدمت كمنحة.
ولفت حياصات خلال حفل لتوزيع السيارات أنها تلبي حاجة ملحة في المجال الإسعافي و"ستشكل نقلة نوعية في نقل المرضى بين المستشفيات".
وقال إن "تعزيز المستشفيات والمراكز الصحية بسيارات إسعاف، يأتي في إطار سياسة الوزارة وخطتها لتطوير الخدمات الإسعافية، بخاصة في أقسام الإسعاف والطوارئ، باعتبار ذلك أولوية، إذ إن هذه الاقسام نقطة التواصل الاولى في الغالب بين المرضى ومقدمي الخدمة الصحية".
وأشار الناطق الإعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي الى انه تشكيل لجنة لتوزيع السيارات على المستشفيات والمراكز الصحية، وفقا لأولويات الاحتياجات وتلبيتها.
وبين الأزرعي أن من شأن التزويد بهذا العدد الكبير من سيارات الإسعاف، تعزيز أسطول الوزارة منها، وتحديثه ليصل عددها إلى أكثر من 200.
وأشار إلى أن 13 سيارة اسعاف من هذه السيارات مزودة بجهاز تنفس اصطناعي، بقيمة تصل إلى نحو 10 آلاف دينار للجهاز.
وأوضح ان توفير جهاز التنفس الاصطناعي في سيارة الاسعاف، يجعلها بمنزلة وحدة عناية حثيثة متنقلة، فذلك يشكل نقلة نوعية في الخدمة الاسعافية لنقل الحالات المرضية التي تحتاج لمثل هذه العناية، بدرجة أمان أعلى، بخاصة من المستشفيات الطرفية إلى التحويلية.

التعليق