كلمات سر على "الانترنت" صالحة للأكل

تم نشره في الخميس 23 نيسان / أبريل 2015. 12:00 صباحاً
  • الحبوب الذكية الجديدة ستكون مدعومة بحمض المعدة وتشتمل على أجهزة كمبيوتر مصغرة - (أرشيفية)

عمان- الغد- طور مجموعة من الباحثين في شركة PayPal الشهيرة جيلاً جديدًا من كلمات السر الصالحة للأكل التي يمكن أن تبقى عالقة في معدتك لتمكنك من تسجيل الدخول إلى أي حساب خاص بك على شبكة الإنترنت بشكل تلقائي.
وقال جوناثان لوبلان، أكبر مطورى الشركة، وفق ما جاء على موقع اليوم السابع، إن الحبوب الذكية الجديدة ستكون مدعومة بحمض المعدة وتشتمل على أجهزة كمبيوتر مصغرة، وأجهزة استشعار، وجهاز إرسال لاسلكي، للكشف عن الصور، وجهاز استشعار درجة الحرارة، وهي تعتبر مثالاً حيًا لتكامل التكنولوجيا مع الجسم البشري. الحبوب الجديدة الذكية تتواصل مع الأجهزة الخاصة بالمستخدم لاسلكيا وعند قيامه بتسجيل دخول على الحسابات الخاصة به تقوم بالتأكد من هويته من على بعد، وهذا يمنع أي شخص آخر من الدخول إلى الحساب، لأنها لا تتعرف إلا على المستخدم الموجود بداخله الحبوب.
وذكر موقع dailymail البريطانى، أن كلمات السر القادمة ستكون قابلة للأكل أو سيتم إدخالها للجسم عن طريق الحقن من أجل ضمان عدم سرقتها تحت أي ظرف من الظروف، وفي المستقبل لن يكون هناك أهمية للطرق "العتيقة" للتأكيد من الهوية الخاصة بك، مثل المسح الضوئي لبصمات الأصابع.
الكبسولات الصالحة للأكل يمكنها التحقق من هوية الشخص عن طريق رصد مستويات السكر أو ضغط الدم أو غيرها من البيانات المشفرة الأخرى التي تساعد في التعرف على الهوية بدون أي اختراقات.

التعليق