عاملون بـ"أشغال المزار الجنوبي" يضربون للمطالبة بمكافأة

تم نشره في الخميس 23 نيسان / أبريل 2015. 12:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك - نفذ العاملون في مكتب الأشغال العامة والإسكان في لواء المزار الجنوبي أمس، إضرابا عن العمل لعدة ساعات، احتجاجا على عدم صرف وزارة الأشغال العامة والإسكان لمكافآتهم المتعلقة بعمل فرق الطوارئ المختلفة في المديرية لإزالة الثلوج أثناء العاصفة الثلجية الأخيرة.
وأكد عدد من العاملين المضربين أن المئات من مختلف مديريات الأشغال بالكرك قاموا خلال العاصفة الثلجية الأخيرة بالعمل أثناء العطلة الرسمية، وقاموا بفتح الطرق المغلقة من الثلوج في مختلف مناطق اللواء ولعدة أيام، لافتين إلى أن عملهم استمر على مدار الساعة في اليوم، ولم يتم صرف مكافآت لهم حتى الآن.
وأعلنوا استمرار إضرابهم عن العمل لحين قيام الجهات الرسمية في الوزارة بصرف مستحقاتهم المالية والتي تتراوح بين 150 و300 دينار، مؤكدين أن مكتب الأشغال بالمزار الجنوبي ومديرية الأشغال بالكرك قاموا بواجبهم بمخاطبة الوزارة لصرف مكافآت العاملين دون جدوى.
وأشاروا إلى أنهم وفي المرة الأولى عندما تساقطت الثلوج وعملوا على ازالتها، تأخرت عملية صرف المكافآت أيضا.
وبينوا أن الوزارة وبهذه الطريقة من التعامل تدفعهم إلى عدم التعاون والاستجابة لمطالب الدوام أثناء العطلات الرسمية في أية عاصفة ثلجية بالمواسم المقبلة. 
وأكد مدير الاشغال العامة في الكرك المهندس راغب صبيح، أنه قام بمخاطبة الجهات المعنية في الوزارة بخصوص  مطالب العاملين المحتجين،ومطالب كل فرق الطوارئ التي عملت أثناء العاصفة الثلجية الأخيرة بهدف صرف مكافآت للفرق التي عملت وبشكل مستمر في فتح الطرق بالمحافظة من الثلوج.
وبين أن مطالبهم مشروعة في الحصول على مكافآت بدل عمل يومين أثناء العاصفة، مشددا على أن الوزارة وعدت بحل القضية من خلال العمل على صرف المكافآت قريبا، وخصوصا وأن غرفة عمليات مديرية الاشغال بالكرك عملت على مدار الساعة لفتح الطرق واستقبال شكاوى المواطنين، والمساعدة على ديمومة فتح الطرق بالمحافظة، وخصوصا في المزار الجنوبي الذي شهد أعلى نسبة هطول للثلوج.

التعليق