لواء الغور الشمالي: مطالب بإنارة شارع المنشية للحد من الحوادث ليلا

تم نشره في الأحد 26 نيسان / أبريل 2015. 12:00 صباحاً

علا عبد اللطيف

الغور الشمالي – لوح سكان منطقة المنشيه بلواء الغور الشمالي بتنفيذ اعتصام، احتجاجا على خطورة الطريق العام في المنطقة خاصة أثناء الليل، لافتقاده لوحدات إنارة.
ويأتي التلويح بالاعتصام على خلفية وفاة خمسيني مؤخرا تعرض لحادث دهس أثناء عبوره على كرسيه المتحرك للطريق العام في المنطقة.
ويطالب السكان، بزيادة وحدات الإنارة في الشوارع الداخلية في المدينة ومدخلها، بسبب ضعف وقلة أعدادها، ووجود أعداد أخرى تحتاج إلى أعمال الصيانة
وقال محمد شاتي، إن الظلام في فترة المساء يطغى على الشارع الرئيس لمنطقة المنشية، والذي يعتبر الشريان الحيوي في اللواء، جراء ضعف أعداد وحدات الإنارة، ما يسهم في عدم الرؤية الجيدة ليلا بالنسبة للمشاة أو لأصحاب المحلات التجارية، موضحا ان هذا الوضع تسبب بعدد من الحوادث المرورية التي أسفر بعضها عن وقوع وفيات.
واضاف السائق محمد علي أن مدخل المنطقة يبدو مظلما ليلا، حيث لا يمكن أن تتبين معالم الشارع الرئيس فيها، نتيجة ضعف الإنارة في الشارع الوحيد الرئيس فيها، والذي يسلكه العديد من المواطنين والسائحين إذ يعتبر ذلك الشارع طريقا دوليا يربط بين المحافظات الأخرى كالعاصمة عمان، ومحافظة اربد.
وبين مصدر من بلدية معاذ بن جبل في لواء الغور الشمالي، أن البلدية بدأت بتنفيذ خلطات إسفلتية ساخنة لشوارع مهترئة داخل التنظيم وبكلفة 300 الف دينار، مشيرا الى ان البلدية تعتزم تحسين إنارة الشوارع في الفترة المقبلة بتركيب وحدات إنارة جديدة وصيانة وحدات متعطلة.

التعليق