مجلس الأعيان يتسلم تقرير ديوان المحاسبة 2014

تم نشره في الأحد 26 نيسان / أبريل 2015. 11:22 صباحاً
  • مجلس الأعيان-(أرشيفية)

عمّان- تسلم رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة اليوم الأحد خلال لقائه رئيس ديوان المحاسبة مصطفى البراري تقرير ديوان المحاسبة الثالث والستين للعام 2014.

وأكد الروابدة خلال اللقاء على أهمية دور ديوان المحاسبة في المحافظة على المال العام من خلال قيامه بدوره الرقابي في مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية بكفاءة ومهنية عالية ومكافحة الفساد المالي والاداري.

واشاد الروابدة في مهنية ديوان المحاسبة والاداء المتميز الذي ادى الى انجاز تقرير ديوان المحاسبة السنوي 2014 في وقت قياسي مشيدا بكوادر ديوان المحاسبة ودورها الحيوي في القيام بمهامها وواجباتها للمحافظة على المال العام من الهدر والضياع والتركيز على تحويل مخرجات الديوان الى الاصلاح مؤسسي يساعد الادارة المالية الحكومية.

بدوره، قال رئيس ديوان المحاسبة ان مجلس الاعيان يقوم بدور كبير في خدمة الاقتصاد الاردني وتطوير التشريعات المختلفة في سبيل خدمة المسيرة التنموية الشاملة والمستدامة تطبيقا لرؤى جلالة الملك عبد الله بن الحسين حفظه الله ورعاه في الاصلاح والتنمية وتعزيز مبدا المسائلة والشفافية والمحافظة على المال العام ومكافحة الفساد.

يذكر ان المادة 37 من الدستور تنص على ان يقدم ديوان المحاسبة الى مجلسي الاعيان والنواب تقريرا عاما يبين المخالفات المرتكبة والمسؤولية المترتبة عليها يتضمن اراءه وملحوظاته عليها وذلك في بدء كل دوره عادية وكلما طلب احد المجلسين منه ذلك.-(بترا)

التعليق