الإخوان: قدمنا إشعارا رسميا للحكومة بفعالية الجمعة

تم نشره في الاثنين 27 نيسان / أبريل 2015. 03:37 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 27 نيسان / أبريل 2015. 03:39 مـساءً

عمان- الغد- قالت جماعة الإخوان المسلمين اليوم الاثنين، إنها قدمت إشعارا رسميا للحكومة وفق الأصول القانونية المتبعة بشأن فعالية تأسيس الإخوان يوم الجمعة المقبلة.

وأكد الناطق باسم الجماعة معاذ الخوالدة في بيان صحافي وصل "الغد" نسخة منه استكمال الإخوان  جميع الإجراءات القانونية المتعلقة بالإحتفالية المركزية لإحياء الذكرى السبعين لتأسيس الجماعة في الأردن و تقديم الإشعار الرسمي للجهات المعنية مساء اليوم وفق الأصول القانونية المتبعة"

كان وزير وزير الداخلية حسين المجالي  صرح في وقت سابق "أنه لن يسمح لأي جهة أو جماعة بتنظيم أي نشاطات أو فاعليات عامة على الأراضي الأردنية، نيابة عن جماعات خارجية، تفرض أجندتها على الدولة الأردنية".
يأتي ذلك في وقت جددت فيه جماعة الإخوان المسلمين تأكيدها بالتزامها بقانون الاجتماعات العامة فيما يتعلق بالمهرجان الذي أعلنت عنه في الأول من أيار (مايو) المقبل، بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيس الجماعة، معتبرة أن ما جاء في تصريحات الوزير المجالي، هو تلميح ولا يخص الجماعة.

ولم يصدر حتى الآن أي قرار قضائي أو حكومي رسمي باعتبار جماعة الإخوان المسلمين القائمة "منحلة أو غير مشروعة" بعد منح الحكومة ترخيصا لجماعة موازية مراقبها العام عبد المجيد الذنيبات.

التعليق