تطبيقات هواتف ذكية تجمع بين الإبداع والتسلية

تم نشره في الثلاثاء 5 أيار / مايو 2015. 12:00 صباحاً
  • تطبيق دوتس - (ارشيفية)

علاء علي عبد

عمان- عندما يكون لدى المرء متسع من الوقت، كأن ينتظر دوره في البنك أو ما شابه، فإنه غالبا ما يلجأ لزيارة المواقع الاجتماعية عبر هاتفه الذكي. رغم أن هذا الأمر يمكن أن يساعد على قضاء بعض الوقت، إلا أن مشكلة مواقع التواصل الاجتماعي تصيب المرء بالملل في كثير من الأحيان. فمن منا يرغب بالاستمرار بمتابعة صور الطعام وصور آخر رحلة قام بها صديقك وصور المولود الجديد لصديق آخر. أو متابعة كم هائل من مقاطع الفيديو لحيوانات أليفة تقوم بأشياء غريبة!
كلها أمور، حسب ما ذكر موقع "LifeHack" يسهل الضجر منها، وبالتالي يستحسن أن يقوم المرء باستغلال الأعداد الكبيرة من تطبيقات الهواتف الذكية المتوفرة بين يديه.
رغم اختلاف الأذواق، فإن هناك عددا من التطبيقات التي تجمع بين الإبداع والتسلية والتي لا بد وأن نجد ما يروق لنا منها:
- تطبيق "French Girls iOS": يتيح هذا التطبيق للمستخدم أن يرسم صور "السيلفي" الخاصة بالآخرين، وأن يجد من يرسم صورته أيضا. وكما هو الحال مع كل التطبيقات، فإنه يوجد جوانب إيجابية وأخرى سلبية له، فنظرا لكون التطبيق يعد من التطبيقات الاجتماعية، فقد تجد شخصا يتقن الرسم يقوم برسم صورتك، وقد تجد غير ذلك، ولكن في النهاية يعد التطبيق مسليا بطريقة مختلفة عن غيره.
- تطبيق "Dots iOS وAndroid": هذا التطبيق عبارة عن لعبة بسيطة جدا ولكنها جاذبة لدرجة كبيرة جدا. فبغرض فحص سرعتك وقدرتك على ربط الألوان بعضها ببعض، فإن اللعبة تطلب منك عددا من المهام التي تستدعي القيام بربط النقاط الملونة على شكل مثلثات أو مربعات. يمكنك أن تنمي قدراتك الإبداعية من خلال التخطيط لكيفية ربط النقاط بشكل يسهل عليك تنفيذ المهام وبلمسة فنية. لو كنت من الأشخاص الذين يحبون الألعاب البسيطة، فإن هذه اللعبة ستكون مفضلة لديك.
- تطبيق "Colormania iOS وAndroid" : هذا التطبيق أيضا عبارة عن لعبة بسيطة ومسلية تسمح لك باللعب بالألوان فضلا عن تقديم معلومات مسلية أيضا. فكرة اللعبة أنها تعرض للمستخدم مقطعا من صورة لماركة معينة أو لأحد المشاهير أو حتى لأحد البرامج التلفزيونية الشهيرة ومن ثم تختبر قدرته على تلوين الصورة بالألوان الصحيحة بالنسبة لها. مما يتطلب أن يقوم المستخدم باللجوء لذاكرته لتحديد الألوان المطلوبة.
- تطبيق "Jigsaw Puzzle iOS وAndroid" : لو لم تكن الألوان هوايتك، لم لا تلجأ للعبة الصور المقطعة؟ فاللعبة التي لطالما لعبناها في طفولتنا الآن يمكننا أن نلعبها على أجهزتنا الذكية مع بعض الميزات؛ أولا لن نخشى ضياع إحدى القطع منا، وثانيا فإن عدد قطع الصورة يعتمد على كبر حجم شاشة الجهاز الذي تلعب عليه، فلو قمت بلعب هذه اللعبة على جهاز الآيباد فستجد صور مقطعة 400 قطعة كاملة!

ala.abd@alghad.jo

 

التعليق