منتخب السيدات يخسر في البطولة الآسيوية لكرة اليد الشاطئية

تم نشره في الثلاثاء 5 أيار / مايو 2015. 12:00 صباحاً
  • مدرب الفريق موفق فتح الله يوجه اللاعبات خلال المباراة امام الصين أمس - (الغد)

بلال الغلاييني

مسقط - أهدر المنتخب الوطني للسيدات فرصة الفوز أمام نظيره منتخب الصين تايبيه، وخسر بفارق رميات الجزاء التي ذهبت لمصلحة الصين، وذلك في مباراة قوية ومثيرة جرت أمس على الملاعب الرملية في مجمع السلطان قابوس الرياضي بالعاصمة العمانية مسقط، في ثاني لقاءاته بالبطولة الآسيوية الخامسة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها المجر العام المقبل.
الشوط الأول شهد تقدما واضحا للمنتخب الوطني الذي فرض ايقاعه السريع بفضل تناسق بناء الهجمات والدفاع المحكم، الذي لجأ اليها لوقف خطورة العاب الفريق الصيني، حيث تقدم المنتخب 6-4، ثم 8-6، بعد أن تألقت فاتن الحمايدة وفلك عبيدات ورؤى ناصر ولبنى خضير وسماح عبيدات وناهد الرواشدة، في تسريع وتيرة الألعاب وكسب العديد من الأهداف، في الوقت الذي برزت فيه حارسة المرمى آية عبيدات بالتصدي للكثير من الكرات الصينية، ورغم هذا التفوق الا ان خبرة الفريق الصيني فرضت تفوقها في الدقائق الأخيرة وتمكنت من إدراك التعادل في الثواني الأخيرة 13-13، قبل ان يتم اللجوء الى التمديد الذي حسمه الفريق الصيني لمصلحته 14-13.
وظهر المنتخب الوطني بصورة طيبة طيلة الشوط الثاني، واستطاع تسجيل سلسلة من الأهداف خاصة عن طريق (الدوران) بواسطة لبني خضير وفاتن الحمايدة ورؤى ناصر وفلك وسماح عبيدات، وتألق الحارسة آية عبيدات في إبعاد الكرات القوية، لينهي المنتخب الوطني الشوط لمصلحته 16-15.
وعند اللجوء الى رميات الجزاء (حارس ضد لاعب)، خسر المنتخب الوطني بنتيجة 6-10، وسط إعجاب كبير من كافة المتابعين على العرض القوي والمميز الذي قدمه المنتخب الوطني أمام الفريق الصيني المرشح القوي للظفر باللقب.
وما يزال المنتخب الوطني يملك حظوظ التأهل الى نهائيات كأس العالم، وهو يخوض مساء اليوم مباراة في غاية الأهمية عندما يلاقي تايلاند، فوزه يضعه على ابواب التأهل بانتظار مباراته الختامية التي تجمعه يوم غد "الأربعاء" أمام المنتخب الفيتنامي.
وعقب المباراة قال مدرب الفريق موفق فتح الله، "قدمنا مباراة كبيرة وتمكن الفريق من مجاراة فريق كبير يملك فنيات وخبرات عالية، وكان بإمكان فريقنا الفوز لو احسنت اللاعبات استغلال الفرص التي اتيحت لنا على مدار المباراة، ولدينا ثقة كبيرة في تحقيق نتيجة طيبة أمام فريق تايلاند اليوم". وقال رئيس الوفد المحامي عامر العبداللات الذي رفع من معنويات اللاعبات بعد المباراة، "لعب الفريق مباراة كبيرة وتاريخية والفريق يملك فرصة التأهل قريبة وهذا يتطلب بذل المزيد من الجهد في المباراة المهمة والمصيرية".

Bilal.alghaleeni@alghad.jo

التعليق