"الأجسام" تلتقي مسؤولي مراكز "الشمال" وتتحضر للمشاركة في بطولة آسيا

تم نشره في الخميس 7 أيار / مايو 2015. 12:00 صباحاً
  • رئيس لجنة بناء الاجسام د.يوسف الشواربة (الأول من اليسار) يتبادل الدروع التذكارية مع مسؤولي مراكز الشمال أمس - (من المصدر)

مصطفى بالو

عمان –  أكدت لجنة بناء الأجسام، تعميم شعارها بمحاربة المنشطات على جميع مراكز وأندية اللياقة البدنية وبناء الأجسام المنتمية لها، وذلك من خلال اجتماعها بمديري المراكز في إقليم الشمال، الذي جرى في محافظة إربد مساء أمس، برئاسة نائب أمين عمان رئيس اللجنة د. يوسف الشواربة، ضمن خطة اللجنة في الاقتداء بجميع المراكز والمدربين بجميع محافظات المملكة.
وجرى حديث مستفيض بين اللجنة وأركان اللعبة في الشمال، وتركز على جميع الجوانب التي تهم بناء رياضة الأجسام، بما يعيد حضورها وبريقها المحلي والخارجي، حيث أشار الشواربة الى الانجازات التي حققتها اللعبة خلال الموسم الماضي اداريا وفنيا، وأظهر نجاح اللجنة في تعميق فكرة محاربة المنشطات على المراكز والمدربين واللاعبين، التي آمنت بالفكرة وحاربت من أجل نجاحها، مستعرضا النتائج الواقعية من خلال عرض فحوصات المنشطات التي جرت للأبطال الذين خاضوا غمار المنافسة وجاءت النسبة مقبولة إلى حد ما، على حد تعبير الشواربة الذي أكد أن النجاح الكبير يتحقق بتكاثف الجهود.
وتطرق الشواربة الى أجندة نشاطات اللجنة للموسم الحالي، موضحا أن الحدث الأبرز يتجسد في اعادة تشكيل الجهاز الفني والمنتخب الوطني للرجال والشباب، مبينا أن المدرب قاسم حيمور يقود استعدادات المنتخب الوطني، الذي يتأهب للمشاركة في بطولة آسيا باليابان المقررة مطلع حزيران (يونيو) المقبل، مشيرا الى انها تعتبر الاولى خارجيا للمنتخب الوطني الذي عاد الى الواجهة المحلية والقارية، إثر توقف المشاركات الخارجية للعبة، تبعا لفضيحة المنشطات التي جرت في الدورة العربية في قطر 2011، والتي أعقبها تجميد المشاركات الخارجية في بناء الأجسام.
وعاد الشواربة للحديث عن أجندة نشاطات اللجنة، بمشاركة نائب الرئيس د.عبد الباسط الشرمان، وقدما شرحا مفصلا الى مديري المراكز عن موعد البطولات المحلية، والدورات التدريبية التحكيمية المقبلة، واللائحة الداخلية للجنة وتدشين الموقع الالكتروني للجنة الذي يوضح كافة التفاصيل حيال ذلك، في الوقت الذي قدرت فيه اللجنة دور محمد البايض صاحب مراكز متعددة في اربد، على الجهود التي بذلها في التنسيق لهذا الاجتماع.
على صعيد متصل، أشار نائب رئيس اللجنة د. عبد الباسط الشرمان إلى أن اللجنة على وشك إصدار ترجمة قانون بناء الأجسام من اللغة الانجليزية الى العربية، والذي تقدمه الى أركان اللعبة خلال الأيام القليلة المقبلة، مقدرا جهود لجنة الحكام برئاسة سليمان بهجت والحكام العاملين كل من خليل البيك، أسامة الأسمر، سلمان بهجت، وفارس حسين.

mostafa.balo@alghad.jo

التعليق