جودة يؤكد أهمية الشراكة الأردنية السويدية

تم نشره في الخميس 7 أيار / مايو 2015. 02:09 مـساءً
  • وزير الخارجية ناصر جودة-(أرشيفية)

عمان- بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة خلال لقائه اليوم الخميس وزير العدل السويدي مورجان يوهانسن العلاقات الثنائية بين البلدين، وجهود مكافحة التطرف والإرهاب.

كما بحث الجانبان موضوع اللجوء السوري والتحديات التي تواجه البلدين في هذا الاطار خاصة وان الاردن والسويد يستقبلان لاجئين سوريين، واهمية ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في مساعدة الاردن لتمكينه من الاستمرار بأداء دوره الإنساني في خدمة وايواء اللاجئين السوريين، مشيرا الى ان الاردن كان وما يزال في طليعة الجهود المبذولة في هذا الاطار.

واكد جودة خلال اللقاء اهمية الشراكة الاردنية السويدية، وتقديره للدعم السويدي للأردن على المستوى الثنائي، ومن خلال الاتحاد الأوروبي، معربا عن تقديره لدور السويد في دعم وانجاز اتفاقية شراكة الحركة والهجرة والأمن بين الاردن والاتحاد الأوروبي، التي تم توقيعها خلال اجتماع مجلس وزراء العدل والداخلية لدول الاتحاد الأوروبي العام الماضي في لوكسمبورغ.

من جهته، عبر وزير العدل السويدي عن تقديره للأردن لجهوده ودوره الهام لإطلاق سراح الرهينتين السويديين اللذين كانا محتجزين من قبل جبهة النصرة في سوريا، وتم اطلاق سراحهما اواخر نيسان الماضي.-(بترا)

التعليق