"الشارقة الإسلامي" يدرج صكوكا بـ 1.8 مليار في "ناسداك دبي"

تم نشره في الأحد 10 أيار / مايو 2015. 12:00 صباحاً

دبي - أدرج مصرف الشارقة الإسلامي، الأسبوع الماضي صكوكاً بقيمة 84 .1 مليار درهم (500 مليون دولار) في بورصة ناسداك دبي، لدعم خطط التوسع التي يتبناها المصرف وكذلك المحفظة التمويلية.
وقرع محمد عبدالله الرئيس التنفيذي جرس تداول جلسة أمس، احتفالاً بالإدراج، بحضور عيسى كاظم محافظ مركز دبي المالي العالمي، وعبدالواحد الفهيم رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي، وأحمد سعد نائب الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي.
وقال إن ادراج صكوك المصرف في بورصة ناسداك دبي يسهم في مواصلة تعزيز مبادرة ترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي .
وتمت تغطية إصدار صكوك مصرف الشارقة الإسلامي بـ 2 .7 ضعف قيمة الطرح، حيث تم تلقي نحو 120 طلب اكتتاب بقيمة 6 .3 مليار دولار. وتم تسعير الصكوك البالغ أجلها خمس سنوات بمعدل ربح قدره 843 .2 % أو 110 نقاط أساس فوق متوسط أسعار المبادلة الخمسية.
ومن جانبه قال أحمد سعد نائب الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي في تصريحات صحفية على هامش الإدراج إن المصرف أصدر شريحتين بقيمة مليار دولار من برنامج الصكوك الذي أعلن عنه بقيمة 3 مليارات دولار، لافتاً إلى أن المصرف سيتجه إلى طرح أي جزء من المبلغ المتبقي إذا رغب في ذلك وفقاً لخطة المصرف التوسعية وحالة السوق في الوقت ذاته.
وأضاف أن الشريحة الثانية بقيمة 500 مليون دولار سيتم الاستفادة منها في العمليات التوسعية التي يقوم بها المصرف، وكذلك دعم المحفظة التمويلية بما ينعكس إيجاباً على الإيرادات. (وكالات)

التعليق