"الضمان" و"توفير البريد" يوقعان مذكرة تفاهم

تم نشره في السبت 9 أيار / مايو 2015. 11:00 مـساءً

عمان - الغد - وقعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أمس، مذكرة تفاهم مع صندوق توفير البريد، للتسهيل على متقاعدي الضمان المستفيدين من قروض الصندوق، تسديد الاقساط المستحقه عليهم، من راتب التقاعد أو الاعتلال المستحق لهم من المؤسسة.
ووقع المذكرة نيابة عن المؤسسة، مديرها العام ناديا الروابدة، وعن الصندوق مديره العام بالوكالة فايز أبو رمان.
وبموجب المذكرة، تلتزم المؤسسة بتحويل القسط المستحق من راتب المتقاعد لمصلحة الصندوق، بناء على الكتاب الصادر عنهم، والمقترن بموافقة صاحب راتب التقاعد الخطية على عملية التحويل.
ولفتت الى أن ذلك يجب أن يتضمن بياناً بالمبلغ المطلوب تحويله شهريا للصندوق، والمبلغ الاجمالي المطلوب منه، مع تعهد غير مشروط من قبله بعدم الرجوع عن طلبه، الا بعد اكتمال تحويل المبلغ الاجمالي، على ان تحول قيمة المبالغ الشهرية بموجب شيك باسم الصندوق، مرفق به كشوفات، مبيناً فيها اسماء المتقاعدين المحول منهم.
كما تلتزم المؤسسة بوقف التحويل عن المتقاعد اذا قدم براءة ذمة من الصندوق، أو طرأ أي تغيير على سبب شروط استحقاقه للراتب، اذا كان من شأن هذا التغيير أن يؤدي إلى قطع الراتب ووقفه، واشعار الصندوق بذلك، على ألا تلتزم المؤسسة بنقل القسط في حال وفاة المتقاعد للمستحقين من ورثته.
ويتعهد الصندوق بتزويد المؤسسة باسماء المتقاعدين المستفيدين من قروضها، والمبالغ الشهرية المستحقة عليهم، على ان يلتزم الصندوق بتزويد المؤسسة بأي تعديل يطرأ على اسماء المتقاعدين والمبالغ المطلوب تحويلها منهم.
وأشارت المذكرة للتعاون المشترك بين الطرفين في حال استجدت أي أمور اثناء تنفيذ بنود المذكرة، على أن يتفق عليها خطياً بينهما.

التعليق