و يستقبل المبعوث الخاص لشؤون الطاقة الدولية الأميركية

الملك يستقبل وزير الزراعة الأميركي

تم نشره في الأحد 10 أيار / مايو 2015. 04:48 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 10 أيار / مايو 2015. 05:00 مـساءً
  • جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي وزير الزراعة الأميركي، توماس فيلساك في قصر الحسينية

عمان- استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، وزير الزراعة الأميركي توم فيلزاك.

وأكد جلالته، خلال اللقاء، الذي جرى في قصر الحسينية، وبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وآليات تطويرها في شتى القطاعات، خصوصا في المجال الزراعي، أهمية تبادل الخبرات بين البلدين في هذا المجال، وبما يحقق المنفعة المشتركة.

وأعرب جلالته، في هذا الإطار، عن تقديره للمساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة للأردن، والتي تسهم في تنفيذ برامجه وخططه التنموية.

كما عبر جلالته، خلال اللقاء، عن شكره للحكومة الأميركية على تقديمها منحة قمح جديدة للمملكة، بمقدار مئة ألف طن، والتي سيتم التوقيع على الاتفاقية الخاصة بها أثناء زيارة الوزير الأميركي إلى الأردن.

من جانبه، أكد الوزير فيلزاك حرص بلاده على توطيد العلاقات مع المملكة في مختلف القطاعات، لاسيما في القطاع الزراعي، مثنيا على السياسات الإصلاحية التي ينتهجها جلالة الملك، والتي تسهم في تحقيق التقدم والازدهار للأردن.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب جلالة الملك، والسفيرة الأميركية في عمان.

واستقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، المبعوث الخاص لشؤون الطاقة الدولية الأميركية آموس هوتشسين.

وأكد جلالته، خلال اللقاء، أهمية تعزيز التعاون بين الأردن والولايات المتحدة في قطاع الطاقة، وبما يسهم في تحقيق المنفعة المشتركة للبلدين.

واستعرض جلالته الجهود التي يبذلها الأردن لمواجهة تحدي الطاقة وتنويع مصادرها من خلال خطط وبرامج تستهدف توفير الطاقة البديلة والمتجددة، والتي من شأنها أن تسهم في تقوية الاقتصاد الوطني وتسريع عجلة النمو والتنمية، ومنها إنشاء مفاعل نووي لأغراض توليد الطاقة الكهربائية.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب جلالة الملك، ومستشار جلالة الملك مقرر مجلس السياسات الوطني، ووزير الطاقة والثروة المعدنية، والسفيرة الأميركية في عمان.-(بترا)

التعليق