الحوامدة: موازنة بلدية المفرق من دون عجز لأول مرة في تاريخها

تم نشره في الاثنين 11 أيار / مايو 2015. 12:00 صباحاً
  • بلدية المفرق الكبرى

حسين الزيود

المفرق – بلغت موازنة بلدية المفرق الكبرى للعام الحالي 7 ملايين و500 ألف دينار ومن دون عجز ولأول مرة في تاريخ البلدية، بحسب رئيس البلدية أحمد غصاب الحوامدة.
وأشار الحوامدة خلال مؤتمر صحفي أمس إلى أن الإيرادات الإجمالية لبلدية المفرق بلغت خلال العام الماضي 5 ملايين و100 ألف دينار، كما أن واردات البلدية المالية فاقت التوقعات بزهاء مليون و100 ألف دينار، في حين بلغت مصروفات البلدية 4 ملايين دينار.
وبين أنه تم تعبيد حوالي 300 ألف متر مربع من الشوارع في مختلف المناطق التابعة للبلدية وبكلفة إجمالية بلغت مليونا دينار، موضحا أنه تم تقسيم موارد البلدية على كافة مناطق البلدية بشكل عادل لتحقيق العدالة في توزيع الخدمات بين المواطنين.
ولفت الحوامدة إلى أن البلدية حصلت على 8 ضاغطات نفايات من بعض الجهات الدولية المانحة، وستحصل على 4 ضاغطات جديدة خلال الأسبوع الحالي، وبما يدفع بتعزيز أسطول النظافة في البلدية، مشيرا إلى أنه تم تقسيم البلدية إلى عدة أحياء بهدف تخصيص ضاغطة نفايات لكل حي بشكل يومي، في حين سيتم إزالة النفايات من الوسط التجاري في ساعات المساء.
وبين أنه سيتم صرف مكافآت مالية لسائقي تلك الضاغطات بما يحقق الهدف المنشود والارتقاء بواقع النظافة في كافة مناطق البلدية، خصوصا في مدينة المفرق التي تعاني من الازدحام السكاني وتواجد الوسط التجاري، داعيا السكان إلى  ضرورة تعاونهم مع البلدية في هذا المجال.
وأكد أن البلدية تسعى إلى تبطين وادي المفرق الكبير مستقبلا بهدف ضمان انسيابية جريان المياه فيه وعدم إلقاء أكياس النفايات في جنباته، مشيرا إلى قيام البلدية بتركيب 12 عبارة صندوقية على الوادي بما يضمن تواصل المواطنين الذي يفصلهم إلى قسمين وبناء جدران استنادية في بعض الأحياء الأخرى.
وقال الحوامدة إنه تم وضع عدة تصورات لتنظيم وسط مدينة المفرق من خلال نقل الحافلات العمومية من موقعها بجانب السوق الشعبي الدائم إلى مجمع سفريات المفرق الغربي، وتغيير اتجاه السير في شارعي البلدية وجرش، وإغلاق بعض الفتحات الالتفافية وفتح بديل لها، موضحا أنه سيتم وضع هذه التصورات في تجربة زمنية محددة لمعرفة مدى نجاحها.
وأشار إلى قيام البلدية بإزالة الأعشاب من الجزر الوسطية في مدينة المفرق في حين سيتم البدء بحملات رش المبيدات الحشرية لمكافحتها والقوارض في منتصف الشهر الحالي.

hussein.alzuod@alghad.jo

التعليق