أجواء ربيعية وتوقعات بزخات رعدية اليوم

تم نشره في الثلاثاء 12 أيار / مايو 2015. 12:00 صباحاً
  • طقس ربيعي

عمان-الغد- تكون درجات الحرارة نهار اليوم الثلاثاء أعلى من مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 2-3 درجات مئوية، بحسب موقع "طقس العرب".
ويكون الطقس ربيعياً مُعتدلاً في أغلب المناطق، مع ظهور بعض السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وحاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، ويُحتمل هطول زخات محلية رعدية من المطر في أجزاء مُتفرقة ومحدودة من المملكة.
وتكون الرياح مُتغيرة الاتجاهات صباحاً، تتحول إلى غربية نشطة السرعة عصراً، مثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر هادئا.
وحذّر "طقس العرب" من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في الطرق الصحراوية نتيجة الغبار والأتربة المُثارة بفعل الرياح النشطة غدا.
وخلال ساعات المساء والليل تكون الأجواء لطيفة في أغلب المناطق ويستمر ظهور بعض السُحب على ارتفاعات مُختلفة، والرياح شمالية غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
وتستمر درجات الحرارة نهار غد الأربعاء أعلى من مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 2-3 درجات مئوية.
ويكون الطقس ربيعياً مُعتدلاً إلى دافئ في أغلب المناطق، مع ظهور بعض السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وحاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط عصراً وتكون مثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة تكون جنوبية مُعتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

التعليق