الأردن يشارك العالم الاحتفال بيوم الأسرة الدولي

تم نشره في الثلاثاء 12 أيار / مايو 2015. 12:00 صباحاً

عمان - يحتفل العالم في الخامس عشر من أيار (مايو) من كل عام باليوم الدولي للأسر والذي قررته الجمعية العامة للأمم المتحدة، بهدف زيادة الوعي والمعرفة بالمسائل المتعلقة بالأسر والمؤثرة فيها من النواحي الإجتماعية والإقتصادية والديمغرافية.
وتشير جمعية معهد تضامن النساء الأردني "تضامن" الى أن الاحتفال للعام 2015 يأتي تحت شعار "الرجال في موقع القيادة؟ المساواة بين الجنسين وحقوق الطفل في الأسرة المعاصرة".
وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في كلمته بهذه المناسبة على أنه :" في جميع أنحاء العالم أصبح هنالك المزيد من النساء اللاتي أصبحن شركاء على قدم المساواة مع الرجال في اتخاذ القرارات داخل أسرهن مما يساعد على ضمان بيئة مواتية ومتناغمة لتنمية الأطفال، إلا أنه في العديد من الدول ما تزال أشكال التمييز ضد النساء وعدم احترام حقوق الطفل متجذرة في العادات والتقاليد المسيئة للنساء والأطفال".
وتعتقد "تضامن" بأن شعار احتفال هذا العام جسد على أرض الواقع المأساة التي تعرض لها الطفل "قيس" في نهاية شهر آذار (مارس) من العام الحالي بسبب رفض والده الموافقة على إجراء عملية جراحية له ما أدى لوفاته ولم يسمح لوالدته إعطاء الموافقة على إجراء تلك العملية، فالتشريعات المختلفة والتي تميز ما بين الجنسين حالت دون إنقاذ حياة الطفل، وحرمت الأم من ممارسة دورها الأساسي في الأسرة كشريك الى جانب الأب ومنها إتخاذ القرارات التي من شأنها حماية الأطفال ورعايتهم. - (بترا)

التعليق