رئيس الوزراء: الأردن يولي الاستثمار أولوية لتنمية الاقتصاد الوطني

النسور يؤكد على إنجاح النافذة الاستثمارية للتسهيل على المستثمرين

تم نشره في الأربعاء 13 أيار / مايو 2015. 12:00 صباحاً
  • رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور-(أرشيفية)

عمان–  تفقد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور خلال زيارته امس لهيئة الاستثمار، النافذة الاستثمارية، مؤكدا انجاحها، لما لها من دور ايجابي وكبير في التسهيل على المستثمرين واختصار الكثير من الاجراءات امامهم.
ولفت الى ان النافذة، التي تقدم خدمة المكان الواحد لتراخيص الانشطة الاقتصادية بالمملكة، ستوفر على المستثمر الوقت والجهد، بحيث لا يراجع المستثمر أي دائرة حكومية سواها، بحيث تتولى اصدار التراخيص والموافقات اللازمة.
واطلع النسور على سير العمل في تقديم الخدمات للاستثمار والمستثمرين، بحيث التقى المفوضين الذين يمثلون الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة، بمنح الموافقات والتراخيص للمشاريع الاستثمارية.
كما تبادل الحديث مع مستثمرين راجعوا النافذة الاستثمارية بشأن الخدمات المقدمة والاجراءات الجديدة المتبعة في خدمتهم، موعزا بتقديم خدمة مميزة وإحداث نقلة نوعية فيما يتعلق بالتعامل مع الاستثمار والمستثمرين.
وأكد على الأهمية التي يوليها الاردن للاستثمار في تنمية وتطوير الاقتصاد الوطني.
واستمع النسور من رئيس الهيئة الدكتور منتصر العقلة لايجاز حول الاجراءات الجديدة التي ستتبعها النافذة للتسهيل على المستثمرين.
وأكد على ان النافذة ملتزمة بإصدار التراخيص والموافقات اللازمة للمستثمرين خلال فترة زمنية محددة.
وعقب الزيارة التفقدية للنافذة، ترأس النسور اجتماعا لمجلس الاستثمار، وفيه بحثت قضايا ذات اولوية بتنمية وتطوير البيئة الاستثمارية.
واشار العقلة الى ان المجلس ناقش دراسة حول اراضي شرق طريق البحر الميت، لافتا الى انه تم تبني توصيات فيما يتعلق بتنظيم هذه المنطقة، ووضعها في مكانها الاستثماري الصحيح وزيادة قدرتها وفاعليتها في جذب الاستثمارات الى هذه المنطقة المهمة.
ولفت عضو مجلس الاستثمار/ رئيس غرفة صناعة الاردن ايمن حتاحت في تصريحات صحفية عقب اللقاء، الى انه تم تبادل وجهات النظر فيما يتعلق بكيفية تحفيز الاستثمار، لا سيما في المحافظات والاكثر فقرا وسبل تشجيع المستثمرين من القطاع الخاص، أكانوا اردنيين او مغتربين تحديدا في هذه المناطق.
واشار الى ان القطاع الخاص، الممثل في المجلس ابدى وجهات نظره حول الآلية والسبل، لإيجاد تحفيز حقيقي لإقامة مشاريع صناعية استثمارية، تضمن تشغيل وديمومة اليد العاملة الاردنية في تلك المناطق.-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »النافذة لاتكفي (ابو علي)

    الأربعاء 13 أيار / مايو 2015.
    الضرائب العالية هيا سبب ضعف الاستثمار
    لا اعرف لما لايقر اي مسؤال عن السبب
    الحقيقي بضعف الاستثمار النافذة وسيلة مساعدة وليست وسيلة انجاح للاستثمار
    وتقويته .